اخبار السودان

السودان.. “وزير شؤون الوزراء” يؤكّد دور الإعلام في محاربة خطاب العنف والكراهية

الخرطوم- نبض السودان

أكد وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف، أهمية دور الإعلام في تعزيز بناء واستدامة السلام ومحاربة خطاب العنف والكراهية.
جاء ذلك، لدى مخاطبته، صباح (الاثنين)، الجلسة الافتتاحية لورشة إعلام السلام التي نظمها مركز “آرتكل” للتدريب والإنتاج الإعلامي، بالشراكة مع المفوضية القومية للسلام وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي (UNDP) بفندق الـ”قراند هوليدي”، بمشاركة كل من عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد الفكي سليمان، ووزير الثقافة والإعلام حمزة بلول، وحاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، وعضو مجلس السيادة الانتقالي السابقة عائشة موسى، وممثلي الجهات الإعلامية المختلفة.
ودعا يوسف إلى استمرار جهود المؤسسات الإعلامية كافة والإعلاميين للعب الدور المحوري في تطوير المؤسسات الإعلامية، وبناء رؤى وخارطة إعلامية تضمن الوصول إلى الانتقال الديمقراطي بالبلاد، مشيراً إلى الدور المهني للارتقاء بالعمل الإعلامي للمساهمة الفاعلة في تحقيق أحد أهم شعارات ثورة ديسمبر المجيدة لبناء السلام الشامل والمستدام، متمنياً التوفيق لمنظمي الورشة بالوصول إلى تحقيق أهدافها المرجوة.
ولفت إلى أن مساعي حكومة الفترة الانتقالية لإنجاح أولى أولوياتها في تحقيق السلام الشامل والمستدام وعملية نشر ثقافة السلام للمجتمعات المختلفة، تتطلب الدور الإعلامي الكبير والواسع، وتوسيع دائرة الانتشار ليشمل ربوع الوطن كافة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى