أعمدة الرأي

سهير عبدالرحيم.. تكتب – ديل أهلي

اعمدة الرأي

بسم الله الرحمن الرحيم

سهير عبدالرحيم Kalfelasoar76@hotmail.com

أجمل الأخبار في امتحانات الأساس لهذا العام هي تلك التي تحدثت عن جلوس طلاب مرحلة الاساس بأربعة محليات بمنطقة الفشقة بشرق السودان للامتحانات هذا العام بعد غياب لأكثر من 25 عاماً …..تلك والله لعمري الأخبار التي تثلج الصدور .

واسوأ الأخبار تلك التي تحدثت عن تعرض طلاب الأساس بمدرسة الزبير محمد صالح بمدينة امدرمان الحارة ال21 لإعتداء من قبل عصابات النيقرز في غياب تام لإجراءات الامن و السلامة

يوم أمس كانت ضربة البداية لإمتحانات الأساس و كانت ضربة البداية لنا نحن في مبادرة وصلني و كالعادة كان شركاءنا في الموعد .

كل شركاءنا في مبادرة وصلني العام الماضي كانوا قدر الرهان ، شركاءنا الذين قاسموا أبناء الوطن رحلة الوصول إلى المدرسة والجلوس في قاعة الامتحان كانوا حضوراً هذا العام و هم يزينون و تزدان بهم مبادرة وصلني .

شركة مواصلات ولاية الخرطوم و ربانها الاستاذ محمد ضياء الدين و الدينمو الذي لا يهدأ محسن محمداحمد مدير الحركة والتشغيل و كل الموظفين والعاملين في الشركة شكلوا لوحة مكتملة الجمال بدعمهم للمبادرة بعدد ١٣٠ بص تعمل على نقل الطلاب في محليات الخرطوم السبعة مجاناً من و إلى قاعات الامتحان .

القوات المسلحة كانت حاضرة وبقوة بدعمها لمبادرة وصلني بعدد ثلاثون بصاً استلمنا عشرين والعشرة في الطريق ، وبدأت معنا طريق وصلني منذ إنطلاق الامتحانات يوم أمس .

جهاز الأمن والمخابرات كان حاضراً بدعم قدره عشرة بصات ستعمل جميعها بإشراف مباشر من مواصلات الولاية .

شركة سوداني للاتصالات كانت عند العهد بها وقدمت رسالة نصية استقبلتها كل هواتف مشتركيها داخل ولاية الخرطوم دعماً و تحفيزاً لتوصيل الطلاب .

السيد مدير اإدارة العامة للمرور اللواء مدثر عبدالرحمن نصرالدين كالعهد به وجه بالتركيز علي تلاميذ مرحلة الأساس الممتحنين بتوفير رجال المرور امام المدارس والمواقف لتسهيل حركة عبور وركوب التلاميذ

إضافة إلى إيقاف حملات الضبط المروري للمركبات العامة والخاصة والتي تحمل تلاميذ على متنها مع إعطاء أولوية المرور في السير للمركبات الخاصة بالتلاميذ .

الإذاعة الرياضية الراعي الإعلامي لوصلني وعضو المبادرة الاستاذة هبة الحبر والتي كانت نحلة في العطاء و هي تنسق و تنشر الوعي عبر الاثير والتذكير بفضل الظهر .

رسالة إلى لجان المقاومة بالاحياء الرجاء التنسيق مع الاستاذة هيفاء دياب عضو المبادرة لتوضيح إن كان هنالك نقصاً أو قصور في أي من مراكز الامتحان
تلفون مبادرة وصلني هو
0100007778

خارج السور :

تبقى ستة أيام لنهاية الامتحانات ….ساعدوهم ليلحقوا الامتحان

نقلاً عن الانتباهة


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى