منوعات

حدث سعيد.. بفضل الله ومركز الملك سلمان: طفل يستعيد بصره ويرى والده لاول مرة .. اليكم القصة

السودان

رصد: نبض السودان

خضع طفل فى العاشرة من عمره لعملية جراحية ناجحة بعينيه ضمن حملة مركز الملك سلمان وتنفيذ مؤسسة البصر الخيرية التي تجري مخيمات لطب العيون بولايات السودان .

وتمكن الطفل لاول مرة فى حياته من ابصار ومشاهدة والده حيث لم يتعرف عليه الا بعد ان تحدث والده وعرفه من صوته واحتضنه .

وروى نائب رئيس منظمة بشائر النهود الخيرية تفاصيل القصة كاملة واليكم التفاصيل كما كتبها : (( الطفل عمر فى حوالى العاشرة من عمره..لم يبصر منذ ولادته..

أعمى تماماً..الأسرة مكونة من الأب والأم وإثنين من الأبناء ومثلهما من البنات..الأسرة فقيرة جداً جداً ولم يستطع الوالد أن يعالج إبنه عمر..ولا أخوه وأختيه.. فأبناؤه وبناته جميعهم مصابون بالعمى أو ضعف البصر الشديد..بسبب طبقة سميكة من الموية البيضاء..

أجريت عملية إزالة الموية البيضاء للطفل عمر..وفى اليوم التالى أتى للمراجعة وإزالة الأشرطة وصرفت له نضارة سوداء..وأجريت له إختبارات بصر بسيطة فوجدوا أن العملية ممتازة ومستوى البصر جيد جداً..

عُرض على الطفل عمر والده وبسؤاله هل تعرف هذا الرجل..قال لا أعرفه..فطلب الأطباء من الوالد أن يتكلم ويناديه..تكلم الوالد فعرفه عمر من صوته وصرخ أبووووى..وأحتضنه..منظر أبكى الجميع وغمرتهم دموع الفرح..

من الطريف أن أحد الأطباء سأل الطفل عمر عن غنماية كانت داخل المستشفى (عادى طبعاً)..فلم يتعرف عليها..فضربها أحدهم بعصاة فأحدثت صوتاً..فعرفها عمر :- دى غنماية..)) .


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى