شؤون دولية

قرقاش يحذر ايران : لا نقبل التهديدات ومعاهدة السلام قرار سيادي

الامارات العربية المتحدة

اهم واخر نيوز

فاجأ الدكتور انور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجيه بدولة الامارات في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” إن “معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية قرار سيادي ليس موجّهاً إلى إيران، نقولها ونكرّرها. ولا نقبل التدخل في قراراتنا كما نرفض التهديد والوعيد سواء كان مبعثه التنمر أو القلق”.
وشدد على أن “القرارات الاستراتيجية تحوليّة ولها وقعها وتأثيرها، وقرارنا مستقبلي يعزّز موقعنا وتنافسيتنا”.
وكانت وزارة الخارجية الاماراتيه قد استدعت القائم بالأعمال في سفارة إيران في أبوظبي إلى ديوان عام الوزارة، احتجاجا على التهديدات الواردة في خطاب الرئيس الإيراني حسن روحاني بشأن الإمارات والتي تكررت أيضا من وزارة الخارجية الإيرانية والحرس الثوري و مسؤولين آخرين.
واعتبرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية هذا الخطاب غير مقبول وتحريضيا ويحمل تداعيات خطيرة على الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي.
ومنذ الإعلان عن معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل، الخميس، توالت ردود الفعل الدولية المرحبة بالخطوة، التي وصفت بـ”الشجاعة”، وجددت الآمال في استئناف المفاوضات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل بعد جمود دام 6 سنوات.
والخميس، أعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الاتفاق على وقف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية، وذلك في اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

الامارات ترسل طائرة مساعدات طبية وغذائية لمتضرري الفيضانات في السودان


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى