شؤون دولية

إطلاق صافرات الإنذار.. إعلان عاجل لـ(الجيش الإسرائيلي) بعد 8 ساعات من الهدوء

شؤون دولية

رصد : نبض السودان

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس دوي صافرات الإنذار في غلاف غزة بعد هدوء استمر عدة ساعات.

ودوت صافرات الإنذار صباح اليوم، في محيط مستوطنات غلاف غزة، لتنذر بتعرض المنطقة لرشقات صاروخية أطلقت من قطاع غزة.

وتأتي هذه الصافرات بعد توقف المقاومة عن إطلاق رشقات صاروخية باتجاه المستوطنات، وذلك على الرغم من تكثيف الطيران الحربي الغارات وقصفه لمناطق مأهولة، وشن عشرات الغارات وقصف منازل لقادة حماس، علما أن الرشقات الصاروخية الأخيرة التي أطلقتها المقاومة كانت عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

وفي ذات السياق، قالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية: “بعد أكثر من 8 ساعات من الصمت في قطاع غزة، المقـاومة تستأنف إطلاق النار على إسرائيل”.

وأكد جيش الاحتلال أنه ومنذ الساعة السابعة من مساء أمس وحتى السابعة صباحًا أطلقت نحو 70 قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو إسرائيل.

ووفقا للبيان فقد سقطت 10 منها داخل غزة بينما اعترضت القبة الحديدية 90 بالمئة منها وفق سياسة الاعتراض

و منذ بداية الحرب أفاد جيش الاحتلال أنه تم أطلاق 4070 صاروخ من غزة نحو إسرائيل حيث سقط 610 داخل غزة. فيما اعترضت القبة الحديدية ما نسبته 90 % من الصواريخ.

وخلال ساعات الليلة الماضية شنت طائرات حربية غارات على عشرات الأهداف تحت الأرضية في اطار الحملة الواسعة ضد مترو الأنفاق التابع لحماس في أرجاء قطاع غزة طبقا لبيان الجيش.

كما استهدفت الطائرات أهداف من بينها بنية عسكرية لإدارة القتال في منزل قائد سرية في كتيبة شمال خان يونس لحماس بالإضافة الى مواقع انتاج أسلحة وعدة مواقع اطلاق صواريخ تحت وفوق الأرض حسب ادعاء جيش الاحتلال

صدى البلد


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى