اخبار السودان

جسر جوي من أم الإمارات لدعم السودان

السودان

الخرطوم : نبض السودان

وصلت إلى مطار الخرطوم صباح اليوم طائرتان إماراتيتان تحملان “سلة رمضان” دعماً مقدماً من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الامارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام والرئيس الأعلى للأمومة والطفولة ضمن جسر جوي يبلغ “١٥١” طن من المواد الغذائية .

وكان في استقبال الطائرة بمطار الخرطوم الفريق محمد الغالي على يوسف الأمين العام للمجلس السيادي الإنتقالي والمهندس إبراهيم عدلان مدير شرطة الطيران المدني وسعادة حمد محمد الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من المسؤولين السودانيين.

وأشاد الفريق الغالي في تصريحات صحفية بالمطار بمواقف دولة الإمارات ومساندتها المتواصلة لحكومة وشعب السودان، مثمناً جهود سفير الإمارات بالخرطوم حمد الجنيبي في توطيد العلاقات بين البلدين في كافة المجالات،مبيناً أن دولة الأمارات ظلت مستمرة في تقديم الدعم للسودان في المجالات الخيرية والإنسانية والتنموية.

من جانبه قال السفير حمد الجنيبي نستقبل اليوم المكرمة السنوية التي تأتي بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك”أم الإمارات” وهي عبارة عن سلال رمضانية سيستفيد منها أكثر من “22” الف شخص وسيتم توزيعها في “7” ولايات، وأشار إلى أن هذه المساعدات موجهة للنساء والأطفال.

كما أشاد السفير حمد الجنيبي بالعلاقات المتميزة والمزدهرة بين البلدين ، وقال إن الدعم من سمو الشيخة فاطمة هو تقليد إماراتي راسخ وسُنة حميدة في تقديم البر والتواصل لدى شعب الامارات، موضحاً أن تخصيصها للشعب السوداني ينم عن مشاعرها الطيبة وتعاطفها الانساني الراقي الذي عرفت به، ويدل على اهتمامها بالشعب السوداني مثل اهتمامها بشعبها في الامارات.

وقال إن هذه المساعدات ستوزع في “7” ولايات الخرطوم ،الجزيرة،كسلا ،شمال كردفان ،غرب دارفور، نهر النيل،والشمالية ، وأن المستفدين منها أكثر من (60) الف شخص. وأضاف أن مبادرة سمو الشيخة فاطمة تنفذ للعام الثاني على التوالي وهي تأتي في اطار اهتمامها بالأوضاع الانسانية ومساعدة الأسر،خاصة في ظل الظروف التي خلفتها جائحة كورونا وما فرضتها من تحديات صحية ومعيشية صعبة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى