أعمدة الرأي

نبرة حق – همام محمد الفاتح – انت بالسودان صحتك في خطر!!

اعمدة الرأي

✍️ أصبح السودان من أفقر دول العالم أجمع في شتى المجالات بدأ بالتعليم 0،والخدمه المدنيه 0و الخدمه العسكرية 0وفي الصحه دبل زيرو 00.والوضع الصحي صار مذريا للغايه بسبب ضعف إمكانيات الأجهزة الطبيه المتوفرة بالبلاد وضعف الكادر الطبي المتواجد في السودان. كل الذين له خبرة في مجال الطب يذهبون للخارج .

✍️ والكل يعلم الانهيار الصحي ال مريع منذ عهد أكرم كورونا وهو سبب كل البلاوي الصحيه في السودان بسبب وجوده بالخارج ازمان عديده لايدري بمشاكل البلد الصحية لذلك لايمكن أن يجد حل للمشكلة لأنه لايعرف اس المشكلة معرفه الأسباب تعتبر نصف الحل النهائي، ومن إيجابيات أهل الحكم نتيجه للضغوط الشعبيه استجابوا بعد شد وجذب تم اعفََائه من منصبه الحساس ذا الأهمية الكبيره للشعب السوداني.

✍️بعد ذهابه أتت من بعده ساره عبد العظيم وفي فتره وجيزه تم اعفاوئها ثم جاء اسامه وهو ضعيف القدرات وهذا المنصب أكبر منه بكثير جدآ. ومن ثم ذلك تم تعيين عمر أحمد نجيب بعده اتفاقيه جوبا للسلام وهو أيضا كغيره لايملك عصا موسى والان أمس تمت وفاة كل المرضي في العنايه بسبب قطوعات الكهرباء التي أصبحت مميته للعدد كبير من المرضى.

✍️وزارة الصحه في دول العالم المتقدمه لها شأن عظيم لأنها مسوؤله عن حياة المواطن لذلك لها اهتمام كبير حتى من رأس الدوله.. ولكن في السودان ليس لها أي تركيز بسبب تخلف عقل من يتولوا زمام أمر البلاد حتى في عهد الإنقاذ لم تأتي وزارة الصحه الأهمية الكافيه لذلك هذه هي النتائج المرجوه.

✍️لذلك لابد من إيقاف العبث بالكهرباء داخل أهم المرافق الا وهي المستشفيات. بالله عليكم ماهذا الغضب الذي حل بي بلدنا وفي هذه البيئه الصحية الردئيه وغير مأمون عليها تسليم نفسك أو ذويك، ولكن من الصعب أو المستحيل تعافي النظام الطبي من السرطان الذي يعيشه في السودان وفي ذلك لابد من التوعيه.
َََََََ


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى