حوادث وجريمة

السودان.. في قضية “كباشي”.. حظر 10 ثوار من السفر وأوامر بالقبض

الخرطوم : نبض السودان

أصدرت محكمة الخرطوم شمال، الاثنين، برئاسة القاضي المنتدب من جنايات كرري مولانا عبدالمنعم إبراهيم، أمر بحظر ومنع المتهمين الـ(10) ثوار الحتانة من السفر لخارج البلاد وهم متهمين بقضية الإساءة و السباب لعضو المجلس السيادي الفريق الكباشي .

والتمس محامو هيئة الدفاع عن المتهمين الـ(10) شطب جميع البلاغات المدوّنة في مواجهة المتهمين وذلك وفق نص المادة 131 من قانون الإجراءات السوداني ، إلى جانب أمر قبض في مواجهة المتهم الثالث و السابع لغيابهم المتكرر من الجلسات.

وقدم محامي المتهم التاسع للمحكمة جدول امتحانات المتهم وطلب المحامي ان يتم محاكمة المتهم غيابيا وعدم حضوره الجلسات الى حين انتهاء الامتحانات، لان الامتحانات في ايام المحاكمة المقررة كل أثنين، وردت المحكمة على الطلب، بان تعقد الجلسات وفق جدول امتحانات المتهم.

وفي ذات السياق قدم دفاع المتهم الخامس للمحكمة تقرير طبي للمتهم ياكد بانه مريض ، واعترض الاتهام على التقرير الطبي للمتهم وقال انه صادر من مستشفى خاص وليس حكومي، عليه طالب الدفاع فرصة للرد على الاتهام.

و طلب الاتهام مهلة أسبوعين للرد على طلب الدفاع بخصوص شطب البلاغات في مواجهة المتهمين.

عليها رفعت المحكمة الجلسات حتى 20 ابريل للفصل في الطلبات من الاتهام و الدفاع و السير في إجراءات المحاكمة.

وكشف المتحري الثالث ملازم أول بانه تم انتدابه لتولي التحري في البلاغ وقدم مستندات اتهام عبارة عن تعميم صحفي صادر من المجلس الإعلامي العسكري واعترض عليها الدفاع مشيراً بانه لا يحمل أي ختم وترويسة كما تم إرجاء الطلب وواصل المتحري بانه تم أخذ أقوال المتهمين التي تليت عليهم وأقروا بصحتها وعليه حددت جلسة أخرى لسماع الشاكي المفوض في البلاغ.

وكان قد تعرض عضو مجلس السيادة الفريق شمس الدين كباشي لعدد من الاساءات، في أغسطس الماضي، أثناء زيارته إلى منزل أحد الصحفيين المعروف بانتمائه إلى النظام السابق.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى