اخبار السودانسياسة

السودان: اجتماع برئاسة “الوالي” يناقش القضايا المعيشية والخدمية بالخرطوم

السودان

رصد : نبض السودان

 عقد والي الخرطوم الاستاذ أيمن خالد نمر اليوم إجتماعاً موسعا ناقش عدة برامج تتعلق بقضايا المواطن الاساسية شملت الترتيب لتنفيذ برنامج دعم الاسر (ثمرات) بولاية الخرطوم وتوفير سكر رمضان للمواطن وذلك بحضور الامين العام لحكومة الولاية ومدير عام وزارة وزارة التنمية الاجتماعية والمديرين التنفيذيين للمحليات والمسئولين عن مشروع ثمرات بوزارة المالية الاتحادية ومديري ادارات التنمية بالمحليات ومدير شركة الخرطوم للامن الغذائى ومنسقي لجان الخدمات والتغيير.

واوضح والي الخرطوم أن برنامج ثمرات يضم حزمة إجراءات ومعالجات عديدة لامتصاص أثر الإصلاحات الإقتصادية على الاسر الضعيفة وتحقيق العدالة في توزيع الدخل القومي ويستمر لمدة 18 شهرا، مشيراً الى برامج أخرى بجانب ان ثمرات يتعلق بتشغيل الشباب وزيادة الانتاج، وأضاف أن الغرض من هذا الاجتماع المشترك إحكام التنسيق بين وزارة التنمية الاجتماعية والمحليات من جهة وبين المسئولين عن ثمرات من الجهة الثانية بغرض حصر المستهدفين وتسجيلهم والوصول للمستحقين الحقيقيين.

واقر الاجتماع آلية للإحصاء واستكمال استخراج الرقم الوطني للاسر التي ليست لها أرقام وطنية، كما أقر علي سرعة تفعيل الهياكل المتعلقة بالمشروع بمحليات الولاية المختلفة.

وفي ما يتعلق بتوفير سكر رمضان أوضح الوالي أن الهدف الاساسي يتمثل في إستقرار سعر السكر ومحاربة الجشع والمضاربات ومنع استغلال المواطن، وشدد الوالي على ضرورة الاستفادة من الاخفاقات التي حدثت العام الماضي بتأخير توزيع السكر مؤكداً على ضرورة التخطيط السليم والحصر وتسليم السكر قبل رمضان.

وأكد مدير شركة الخرطوم للامن الغذائى بأنهم وضعوا أيديهم على العديد من الممارسات والجمعيات الوهمية التي كانت تستولى على سكر المواطنين، وخلص الاجتماع الى تكوين آلية مشتركة بين وزارة التجارة والصناعة والمحليات تكون أساسها الوحدات الإدارية ولجان الخدمات والتغيير للقيام بالتسجيل ووضع جدول زمني لاستلام وتوزيع السكر قبل حلةل شهر رمضان المعظم.

على صعيد اخر أمن الاجتماع على تنفيذ برنامج إنارة الطرق بمحليات الولاية وتم التوجيه بان تكتمل إنارة الطرق المحددة في المرحلة الاولي في موعد اقصاه الاربعاء القادم فى محلية الخرطوم بانارة شوارع الجمهورية، محمد نجيب، عبيد ختم، المطار و الستين على ان تتولى وزارة البنى التحتية إعادة تأهيل شارع النيل في الخرطوم وأمدرمان.

وفي محلية امدرمان الطرق تم التأمين على انارة شارع الشهيد عبد العظيم ( الأربعين ) كاملا ، الصناعات من مدخل احمد شرفي حتى مدخل السوق الشعبي وشارع الفتيحاب من سراج حتى صالحة، اما محلية بحري وجه الاجتماع بانارة شوارع المعونة، الشهيد مطر والمزاد، وفى محلية كرري تنفيذ انارة  شوارع  الوادي، النص  والشنقيطي، اما محلية شرق النيل امن الاجتماع على انارة  شارع كسلا كاملا، شارع كبرى المنشية مروراً بشارع الوالي حتى حي البركة وشارع واحد كاملاً ، وفى محلية جبل أولياء تتم انارة شوارع الهواء كاملاً، الكلاكلة وشارع الكلاكلة شرق، اما محلية أمبدة فقد امن الاجتماع على انارة شوارع الردمية، البركة والواجهة.

واختتم الاجتماع بتنوير حول الدعم الاجتماعي للاسر الفقيرة والضعيفة عبر ديوان الزكاة، وتحدد عقد اجتماع مشترك بين وزارة التنمية الاجتماعية والمحليات يوم الخميس المقبل للتنوير حول البرنامج


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى