اخبار السودانسياسة

“يوناميد” تسلّم “منواشي” لحكومة السودان

السودان

نيالا: نبض السودان

سلمت حكومة ولاية جنوب دارفور موقع البعثة المشتركة للاتحاد الافريقى والامم المتحدة فى دارفور (يوناميد) بمنطقة منواشي بمحلية مرشينج شمال مدينة نيالا حاضرة الولاية، وذلك ضمن خطة الانسحاب التدريجي لقوات البعثة من إقليم دارفور وتحويل المواقع لخدمات السكان المحليين.

ووقع عن حكومة الولاية لإستلام الموقع والي الولاية موسى مهدي إسحق فيما وقع عن بعثة ال (يوناميد) أدسون فريكسون ممثل الأمم المتحدة بحضور لجنة أمن الولاية واللجنة القومية لتسهيل خروج اليوناميد إلى جانب اللجنة الولائية المشتركة لاستلام مواقع اليوناميد وممثلي الإدارات المحلية بالمنطقة.

وأكد موسي مهدي إسحق والي جنوب دارفور أن الموقع الذي انسحبت منه الكتيبة التنزانية بمنواشي يسخر لخدمة المدنيين بالمنطقة، داعيا المواطنين بالمحافظة على الأصول الثابتة والمتحركة والإستفادة منها في الخدمات الأساسية لإنسان المنطقة. وأوضح الوالي بأن القوات المشتركة ستعمل على حفظ الأمن والاستقرار إلى جانب حماية المدنيين، مشيرا إلى أن الدفعة التي تم تخريجها مؤخرا من منسوبي الشرطة معنية بحماية المدنيين بجنوب دارفور.

وحث والي الولاية شباب بمحلية مرشينج الي ضرورة المحافظة على الأمن والاستقرار ونبذ كل أشكال الفرقة والشتات. ودعا الوالي الإدارة الأهلية بالعمل على إقامة العدل والمساواة بين المكونات السكانية بالمنطقة.

في الأثناء قال ممثل الأمم المتحدة أدسون فريكسون أنهم سلموا المقر بمنواشي لحكومة الولاية ليسخر لخدمة المدنيين بالمنطقة مطالبا حكومة الولاية بضرورة حماية مقرات البعثة حتى تعود الفائدة للمدنيين، مشيدا بتعاون حكومة الولاية مع البعثة في الفترة السابقة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى