اخبار السودان

قرارات مهمة من والي الخرطوم بشأن “صالات الأفراح”

السودان

الخرطوم : نبض السودان

أعلن والي الخرطوم أيمن خالد نمر، تقديره للاضرار التي لحقت بقطاع الموسيقيين والصالات جراء جائحة كورنا، موضحا ان اقتصاد الولاية والدولة تضرر كثيرا من الجائحة كما هو الحال في كل العالم والذي أثر علي اقتصاد كبريات الدول عالميا كما أثر حتي علي أنظمتها الصحية الراسخة.

وأوضح الوالي أن حكومة الولاية قررت تخفيض الرسوم المتأخرة على الصالات بنسبة %50 للعام الماضي وبنسبة تتراوح ما بين %15 الى %20 للعام الحالي نسبة لما عانوه من توقف طيلة العام الماضي وأعرب الوالي عن أمله في تراجع وإنتهاء الجائحة وان تعود الحياة لطبيعتها.

وأكّد والي الخرطوم أيمن خالد نمر، موقف الولاية الثابت والداعم لعملية الابداع والثقافة والمشتغلين في الوسط الغنائي والموسيقى باعتبار أن الفن احد الأدوات المهمة في الوحدة الاجتماعية وإثراء التنوع والتعدد ودعم المثاقفة   فضلا عن دور الغناء في الثورات الوطنية وقضايا التحرر الوطني منذ عهد الإستعمار ودعم التحول الديمقراطي.

وكشف الوالي خلال إجتماعه باتحاد المهن الموسيقية واتحاد صالات المناسبات، عن رؤية حكومة الولاية لإعادة إحياء ليالي الخرطوم الثقافية والفنية والفكرية والمسرحية  وعودة دور  السينما للخرطوم وتأهيل المسرح القومي سيما وأن الولاية لا تزال تحتفظ ببنيات السينما وكذلك تأهيل المسرح القومي بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام وعودة نشاط المراكزالشبابية والثقافية..

وتناول الاجتماع طلب إتحاد المهن الموسيقية واتحاد صالات المناسبات بالعودة الآمنة لقطاع المهن الموسيقية وإستئناف الصالات حيث استمع الاجتماع الى تنوير من مدير عام وزارة الصحة، أوضح فيه أن إستئناف أي نشاط جماعي يتوقف على وضع المنحنى الوبائي لجائحة كورونا الذي تتم قراءته على مدى ثلاثة أسابيع ووفقا لنتائجه يتم البت في العودة الآمنة او الإتجاه لمزيد من الإجراءات الإحترازية.

وأعلن عن تقديمه، الأحد المقبل تقريرا للغرفة المشتركة لطوارئ كورنا بولاية الخرطوم يعرض فيه الوضع الصحي للكوفيد 19 بالولاية واستقراء تأثير  العودة الآمنه للمدارس علي وضع الوباء.

واوضح الوالي ان القرار في النهاية هو قرار مؤسسات وانهم سيناقشون يوم الأحد في اجتماع الغرفة المشتركة لطوارئ كورونا بالولاية تقرير وزارة الصحة عن المنحنى الوبائي لكورونا ووفقا للوضع الصحي وموقف وباء كورونا بالولاية سيكون القرار سواء كان العودة الآمنة او الإتجاه نحو مزيد من الإجراءات والإحترازات الصحية ..

من جهتهم ثمن أعضاء اتحاد المهن الموسيقية والصالات حديث والي الخرطوم عن دور الفنون ومسيرة الغناء السوداني في إثراء الوجدان الانساني كما حيا أعضاء الاتحاد جهود الولاية في الحفاظ على أرواح المواطنين  واعلنوا عن خطة لتنظيم الساحة الفنية للارتقاء بجميع اوجه الفنون بولاية الخرطوم باعتبار ان ولاية الخرطوم بوتقة تمثل كل فنون السودان.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى