اقتصاد

تصريحات لـ”جبريل” حول تشوهات تواجه الاقتصاد

السودان

الخرطوم : نبض السودان

قال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم، إنه منذ ان أتت حكومة الثورة كان من اهم أولوياتها حل التشوهات الهيكلية التي تواجه الاقتصاد السوداني، وذلك بوضع حزمة سياسات تؤدي لإصلاح الاقتصاد الكلي بطريقة جذرية لكي نحقق الاستقرار الاقتصادي في جميع انحاء البلاد ولينعم كافة الشعب السوداني بالعيش الكريم ويتلقى الخدمات الأساسية.

وأشار جبريل، لدى مخاطبته تدشين برنامج (ثمرات) اليوم، إلى أن بنود التنمية الاجتماعية والتعليم والصحة وبرامج السلام حظيت في موازنة هذا العام على نسبة فاقت ٥٠ بالمائة من الصرف الحكومي، وتضمنت الموازنة تمويلا لبرنامج ثمرات وبرامج مهمة أخرى مثل برنامج سلعتي إضافة الى البرامج المصاحبة للإصلاحات الاقتصادية والتي لها تأثيرات في الوقت الآني، ولكنها ستأتي اكلها على المديين المتوسط والطويل في شكل اقتصاد معافى وتضخم تحت السيطرة وسعر صرف مستقر.

وعلق جبريل على برنامج ثمرات لدعم الاسر بأنه من أهم برامج الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة الانتقالية من أجل تخفيف الصعوبات الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

كما أكد وزير المالية أن وزارته مع الوزارات الشريكة التنمية الاجتماعية، الاتصالات والتحول الرقمي، البنك المركزي ووزارة الداخلية عبر الإدارة العامة للسجل المدني بالولايات بالإضافة الى الوحدات المتجولة التي سوف يتم تخصيصها للوصول للمناطق النائية التي لا يوجد بها مراكز لخدمات الجمهور أو إدارة سجل مدني.

وأكد د.جبريل ايضا على أهمية الرقم الوطني ليكون شرطا أساسيا للحصول على الدعم النقدي الشهري، راجيا من جميع المواطنين الحرص على امتلاك الرقم الوطني لجميع الأفراد.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى