اقتصاد

حمدوك: أهم أهداف الحكومة معالجة الضائقة المعيشية

السودان

الخرطوم : نبض السودان

أكّد عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء، أن اهم اهداف الحكومة الانتقالية معالجة معاش الناس وتلبية معالجة هذه الضائقة المعيشية، جاء ذلك لدى تدشينه ظهر اليوم إجراءات التسجيل لبرنامج دعم الأسر (ثمرات) بمحلية جبل الأولياء.

وقال حمدوك إن برنامج ثمرات يعتبر احد البرامج المهمة التي أطلقتها الحكومة الانتقالية لتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة، مؤكداً أن البرنامج سيعمم على جميع ولايات السودان، مشيراً إلى أن تأخير التدشين لبرنامج ثمرات اتى لمزيد من الترتيب والتحقيق حتى يحقق أغراضه.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بالشركاء الإقليميين والدوليين والمنظمات الدولية والوطنيين لدعمهم لهذا البرنامج، مناشداً أجهزة الدولة ذات الصلة  للعمل والتعاون لتحقيق برامج أهداف الثورة،  مؤكداً أن البرنامج يحتاج لتكاتف كل الجهود حتى ينعم المواطن بالأمن والهناء والرخاء.

وأوضح حمدوك أن الحكومة الانتقالية  تمر بانتقال معقد من الحكم الشمولي إلى الحكم الديمقراطي ومن الحرب إلى السلام وذلك لبناء دولة الوطن والمواطن. الجدير بالذكر أن السودان قد وقع في شهر مايو من العام الماضي  مذكرة تفاهم مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لتمويل برنامج دعم الأسرة الحكومي الذي سيوفر للأسر السودانية تحويلات نقدية مباشرة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى