صحة و تكنولوجيا

السودان: أطباء الإمتياز يرفعون الاضراب

السودان

الخرطوم – نبض السودان

‎أنهت لجنة أطباء الإمتياز الإضراب عن العمل بالخرطوم والولايات بعد ثمانية أيام متواصلة عقب تدخل وزير الصحة الاتحادي وتقدمه باعتذار رسمي للأطباء المضربين ، وأعلنت اللجنة أستئناف أطباء الإمتياز العمل ابتداء من اليوم.

وكشفت  اللجنة  في تعميم صحفي أمس عن توصلها لاتفاق مع وزارة الصحة الاتحادية، وأكدت أن الاضراب توج باسترداد مستحقاتهم المالية والتي تضمنت صرف جميع أطباء الإمتياز المستحقين والذين اكتملت إجراءاتهم لرواتبهم المتأخرة وإلتزام وزارة الصحة بمتابعة ملفات بقية الأطباء المستحقين والذين لم تستكمل إجراءاتهم بعد حتى تستكمل ويتم صرف رواتبهم، حفظ الحقوق المالية لأطباء الإمتياز في المستقبل إبتداءاً من الدفعة القادمة بإلتزام وزارة الصحة إستكمال إجراءات التوظيف وتصديق الرواتب مع الجهات المعنية ومن ثم مزاولة العمل للطبيب.

كما إلتزامت وزارة الصحة بالتعجيل في توزيع الأطباء قيد الإنتظار بتسريع إستكمال ملفاتهم وإستكمال تصحيح سجل الوظائف لطلب المزيد من الأطباء تمت مطالبة وزارة المالية بتغذية راتب شهر 4 2020 المتأخر عن أكثر من ألف طبيب. بجانب  مطالبتها  بتغذية منحة نهاية الإمتياز المتأخرة عن أكثر من 3300 طبيب.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى