اخبار السودانسياسة

برطم : أشخاص امتطوا نداء الشمال وأوهموا أنفسهم وأحزابهم بأنهم سيطروا عليه 

السودان

الخرطوم – نبض السودان

 

اتّهم رئيس نداء الشمال وتحالف الولايات أبو القاسم برطم في تصريح لصحيفة لـ(الصيحة)الصادرة اليوم الأحد ، اشخاص بالمكتب القيادي لنداء الشمال وتحالف الولايات بالانحياز لرؤى حزبية عروبية تُخالف التطبيع مع إسرائيل.

 

مبيناً أنه تم انتخابه بواسطة جمعية عمومية لنداء الشمال في العام 2017 مكونة من 500 عضو ولا يحق لجزء من المكتب القيادي إقالته.

 

وقال برطم (الخلاف يُديره البعض والذين لا يتجاوز عددهم ثلاثة أشخاص امتطوا نداءً الشمال وأوهموا أنفسهم وأحزابهم بأنهم سيطروا على النداء ومكوناته وجميع عضوية النداء حزب بعث أو ناصري أو بقايا شيوعيين).

 

ونفي برطم ، انتهاء دورته في رئاسة الكيان، ومضي بالقول : نداء الشمال هو ما تأسس عليه تحالف الولايات، وهو عموده الفقري مثله مثل بقية المكونات تحالف نهر النيل وللعلم ما يسمي نفسه بالمكتب القيادي للتحالف ليس سوى عدد من الأشخاص ادعوا أنهم يمثلون ولايات، فمثلًا ما يسمى تحالف نهر النيل لم نر به غير ثلاث شخصيات طيلة عام.

 

واضاف: ما يسمى بالإدارة الأهلية لم نر سوى عدد من الأشخاص ينتمون للإدارة الأهلية وبعضهم بقايا مؤتمر وطني، إضافة إلى نداء الشمال الممثل بسبعة أو ثمانية أشخاص والمجموع كله لا يتجاوز 14 شخصاً “هذا ما يسمى بتحالف الولايات”، وزاد “عموده الأساسي نحن نداء الشمال” لكن بعد هذا السلوك المشين تم تجميد عضويتنا بهذا التحالف المريب.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى