شؤون دولية

ضربات موجعة للحوثي .. دك منصات وصواريخ باليستية في مأرب

شؤون دولية

رصد : نبض السودان

أحبطت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية مخططا حوثيا إرهابيا لمليشيا الحوثي بقصف مدينة مأرب اليمنية بالصواريخ الباليستية.

وأعلنت قوات الجيش اليمني، الخميس، أن مليشيا الحوثي كانت تعد عددا من الصواريخ الباليستية لقصف الأحياء والتجمعات السكنية في مدينة مأرب، شرقي اليمن، محور أعنف المعارك منذ أكثر من أسبوعين.

وحسب بيان للجيش اليمني ، فقد نجحت مقاتلات التحالف العربي في تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية تابعة للمليشيا الحوثية في بلدة “المخدرة” إلى الجهة الغربية من المحافظة الغنية بالنفط.

كما “دمرت 4 صواريخ باليستية كانت مليشيا الحوثي المدعومة من نظام طهران تجهزها للهجوم على الأعيان المدنية وتجمعات السكان في المدينة التي تشكل آخر معاقل الحكومة المعترف بها دوليا”.

ووفقا للبيان فقد دمرت المقاتلات الجوية للتحالف في غارات أخرى منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا تابعة للمليشيا الإرهابية في “هيلان” كانت تستخدمها لقصف مخيمات النازحين ومواقع الجيش اليمني، بالإضافة إلى دك تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى الجبهات الغربية.

ويشكل دور مقاتلات التحالف بقيادة السعودية محوريا في معركة مأرب، عبر غارات مكثفة لدك التعزيزات الحوثية والصواريخ والأهداف المتحركة التي تدفعها مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا في عملياتها الإرهابية ضد مأرب.

وشنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية عدة غارات جوية استهدفت بها تجمعات وآليات تابعة للمليشيا الحوثية في جبهة “صرواح” في محور الجبهات الغربية للمحافظة خلال الساعات الماضية.

وفي هذا الصدد، أكد الجيش اليمني تدمير مسيّرة مفخخة تابعة للمليشيا الحوثية في الأجواء الغربية لمحافظة مأرب.

وأحرز الجيش اليمني تقدما ميدانيا نوعيا في الجبهات الغربية، في أعقاب هجوم مكثف بعديد أنساق لمليشيا الحوثي.

وطبقا للبيان فقد تقدم الجيش اليمني ورجال القبائل إلى عدّة مواقع في جبهة “المخدرة” غربي المحافظة، ونجحوا في دحر مليشيا الحوثي من هذه التحصينات العسكرية.

كما دكت مدفعية الجيش اليمني 3 دوريات عسكرية تحمل تعزيزات كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي في ذات الجبهة، ومصرع جميع من كانوا على متنها.

وأشار البيان إلى أن الجيش اليمني والقبائل خاضت معارك حاسمة أسفرت عن خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا الانقلابية الإرهابية، لافتا إلى كسر هجوم آخر للانقلابيين استهدف بلدة “المشجح” وأسفر عن مصرع غالبية العناصر المهاجمة.

ودخلت حملة الهجوم الحوثي لاجتياح مأرب اليمنية مرحلة فاصلة، إذ تسعى المليشيا من خلال دفع آلاف المقاتلين والآليات لتحقيق اختراق ميداني في معارك تهدد أكثر من مليوني مدني نصفهم نازحون، وفقا للأمم المتحدة.

لقراءة الخبر من المصدر اضغط هنا


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى