اخبار السودانسياسة

السودان : تفاصيل زيارة الوفد الإسرائيلي للخرطوم

السودان

الخرطوم – نبض السودان

 

وصلت إلى الخرطوم أمس (الثلاثاء) وفداً أسرائيليا لعقد لقاءات مع المسؤولين الحكوميين في السودان حسب ما نقلت وسائل أعلام إسرائيلية، في وقت وأكدت مصادر اخري أن الوفد ذو طبيعة أمنية .

 

وقالت مصادر أمنية لصحيفة (السوداني) الصادرة اليوم الأربعاء، إن الزيارة بغرض التنسيق عقب زيارة وزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين للخرطوم وإكمال ما تم التوافق حوله في الزيارة السابقة، وزادت : إن الوفد الإسرائيلي طلب إكمال عملية التطبيع وإرسال بعثة دبلوماسية .

 

وفي أواخر الشهر الماضي زار وفد برئاسة وزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين الخرطوم والتقى بوزير الدفاع الفريق يس إبراهيم .

وفي وقتٍ سابق قال المتحدّث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية للإعلام العربي، حسن كعيبة، إن الوفد الإسرائيلي الرسمي الذي زار الخرطوم، برئاسة وزير المخابرات إيلي كوهين، بحث المضي قدمًا في اتفاق التطبيع بين الدولتين .

 

وأوضح كعيبة أن الوفد التقى بقادة السودان، من بينهم رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، ووزير الدفاع الفريق ياسين إبراهيم ياسين .

وتابع: “المسؤولون السودانيون استعرضوا أمام البعثة الإسرائيلية تقدم الإجراءات في السودان لإلغاء قانون المقاطعة ضد إسرائيل”، مشيرًا إلى أن الوزير كوهين، شكر عبد الفتاح البرهان، على حفاوة استقبال البعثة الإسرائيلية، ودعاه لزيارة إسرائيل، واتُفق على أن يزور وفد سوداني رسمي إسرائيل قريباً.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى