اقتصاد

وزارة الطاقة تحدد موعد تشغيل مصفاة الخرطوم

السودان

الخرطوم :نبض السودان

زار وزير الطاقة و النفط جادين علي عبيد، في أول مهامه في الوزارة، مصفاة الخرطوم بالجيلي ومحطة قري 3للتوليد الحراري.

واطمأن جادين على سير العمل من أعمال صيانة المصفاة و التي من المتوقع بدء تشغيلها خلال الأيام المقبل، فيما يتوقع إنتاجها في منتصف مارس المقبل.

و قال وكيل النفط حامد سليمان، إن حجم الصيانة بالمصفاة كان تحدياً جباراً، إذ انها لم تصان منذ العام 2015، لكن استطاع العاملين و بجهودهم تجاوز العقبات والمخاطر أثناء العمل، وصول الفريق المتعاقد بصعوبة جراء موجة كوفيد 19، كما طرأ تبديل كلي في كثير من الأجهزة المهمة لضمان عمل المصفاة لفترات طويلة و انتاجية عالية، وتطلب الأمر جهود عالية وتكاليف باهظة ،حيث بلغت تكلفت صيانة المصفات خمسين مليون دولار.

وأكّد أن المصفاة مستودع للكفاءآت و الخبرات، ظل مطلوب للعمل في الخارج، وواجهنا تحديا لوقف استقطابهم، بتحسين أوضاعهم و معاشعم و مراجعة عقوداتهم، ودرء المظالم.

و أشار خيري إلى أنّ العاملين بالمصفاة يستحقون التقدير لجهودهم المبذولة والعمل بالروح الوطنية رغم التحديات الفنية التي يواجهونها.

و أشاد الوزير جادين علي عبيد على مجهودات الوكلاء لتركهم ملفات واضحة يمكن من خلالها السير قدما في الاصلاح في قطاعي الطاقة و النفط، كما أعلن عن شكره للمهندسين و العاملين في محطات التوليد الكهربائ ومصفاة الخرطوم لما يبذلونه من جهد و تفان في العمل و العطاء.

 


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى