حوادث وجريمة

تدهور الحالة الصحية لـ”أحمد الضي” تأجل محاكمته

السودان

الخرطوم: نبض السودان

رفعت محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي حامد صالح حامد اليوم الخميس، جلسة محاكمة الناشط الإعلامي صاحب اللايفات الشهير “أحمد الضي بشار”، بسبب تدهور حالته الصحية.

ويواجه “الضي”، تهماً بتقويض النظام الدستوري وإفشاء معلومات عسكرية وإثارة الحرب ضد الدولة والتحريض وإثارة النعرات القبلية إضافة إلى التذمر بين القوات النظامية “الدعم السريع”.

 

رفض طلب

ورفضت المحكمة طلب الدفاع الذي التمس فيه استبعاد هيئة الاتهام المكونة من مستشارين من الدعم السريع وممثل الاتهام في الحق العام عن النائب العام، وبررت المحكمة رفض الطلب أنّ نيابة أمن الدولة غير مختصة بالبلاغ وأنّ إجراءات البلاغ كانت باذن من نيابة الجرأئم الموجهة ضد الدولة ومكافحة الارهاب، وأشارت إلى أنّ الاتهام في الحق العام من أختصاص النيابة العامة، وليس وزارة العدل كما ذكرت ممثلة الدفاع.

 

مشاهدات

غلب على جلسة اليوم المشادات الكلامية بين رئيسة هيئة الدفاع بالقضية المحامية رنا عبد الغفار, وبين ممثل هيئة الاتهام في الحق الخاص المستشار القانوني للدعم السريع علي عثمان البلولة عكس الجلسات السابقة رغم غياب ممثل الاتهام في الحق العام المحامي ميرغني الشفيع.

 

  مرض وظهور

و على غير العادة ظهر شقيق أحمد الضي بشارة في جلسة الامس وكان الحضور ضعفاً انحصر على المحامين من الطرفين ووالد المتهم وشقيقه وهي المرة الاولى التى يظهر شقيقه بالمحكمة الى جانب الاعلاميين وكان المتهم خلف قفص الاتهام يرتدي بنطال بلون بني وقميص طويل الاكمام مسطرمختلف الالوان وشعره كثيف وكان يستند على شرطي من أفرد تأمين المحكمة و يبدو عليه المرض.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى