اقتصاد
أخر الأخبار

السودان : تصريحات جديدة لوزير المالية

السودان

الخرطوم : نبض السودان

تسلم الدكتور جبريل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة السودانية اليوم منصبه الجديد وزيرا للمالية في الحكومة الانتقاليه الجديدة التي شكلها الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء. وتمت اجراءات التسليم والتسلم بين الدكتور هبه وزير المالية السابق والوزير الحالي.

وقال الدكتور جبريل ابراهيم وزير المالية ان ماقامت به الوزارة خلال الفتره الماضية في ظل ظروف قاهره يعتبر انجازا كبيرا، مضيفا انه سيواصل المشوار و”سنعمل جاهدين لمعالجة قضايا الاقتصاد السوداني حتى نخرج من هذا الوضع الصعب”.
وقال إن السودان بلد غني وان مايمر به من ظروف يجب أن لا تكون موجودة أصلا خاصة صفوف الخبز والغاز والوقود وغيرها.

وأضاف جبريل أننا نطلب تعاون كل قطاعات المجتمع من أجل معالجة كل اختلاجات الاقتصاد خاصة ونحن بدأنا مشوارا جديدا ودفعا جديدا.

من جانبها قالت الوزيرة السابقة هبة “اننا بدأنا اليوم اجراءات التسليم والتسلم وهي مرحلة تستمر لأيام وهناك ملفات يجب أن تسلم للوزير مباشرة”، ورحبت سيادتها بالدكتور جبريل وبتعيينه وزيرا للمالية وهو استحقاق لاتفاق السلام الذي وقع مؤخرا بجوبا. وقالت إن الوضع الاقتصادي صعب متمنية للدكتور النجاح خاصة وان العام الماضي كانت نسبة التحصيل ضعيفة نسبة لظروف كورونا مما شكل عجزا كبيرا في الميزانية حيث تم تحصيل 46٪ من إيرادات الدولة وأقل من 10٪ من المنح والقروض الا أن هذا العام أفضل


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى