غير ذلك

حميدتي: مؤتمر برلين وفر للسودان فرصة تاريخية للعودة الي حاضنة الاسرة الدولية

الخرطوم : أهم وآخر نيوز

أوضح نائب رئيس مجلس السيادة، محمد حمدان دقلو”حميدتي” أنّ الدعم الكبير الذي قدّمه شركاء السودان في مؤتمر برلين يؤكّد أنّ السودان عاد إلى حضن الأسرة الدولية بعد أعوامٍ من العزلة.

وأشار”حميدتي” بحسب صفحته الرسمية بالفسيبوك إلى أنّ مؤتمر برلين حقق نجاحًا كبيرًا ومنح السودان فرصة تاريخية للبناء والتواصل مع العالم.

وأضاف ” بعد نجاح مؤتمر شركاء السودان ازدتُ يقينًا أنّ هناك فرصة تاريخية أمامنا لبناء هذا البلد الذي عانى شعبه أشدّ المعاناة، كنتُ وما زلتُ أردّد أنّنا سنعبر هذه الأوقات العصيبة من تاريخ أمتنا”.

حيث خرج مؤتمر برلين امس الخميس الذي حظي بمشاركة”50″ دولة وجهة تمويلية بتقديم مبلغ”1.8″ مليار دولار لدعم الحكومة الانتقالية في السودان من أجلّ تحفيز اقتصاده المتراجع وتوفير نقدٍ أجنبي لمنع تدهور في أسعار الصرف.

ودعا دقلو أصدقاء السودان إلى مضاعفة جهدهم والإسهام بكلٍ قوةٍ في دفع عملية التفاوض مع حركات الكفاح المسلّح من أجل تحقيق السلام الشامل والعادل المستدام.

وأكمل” نأمل أنّ يتواصل الدعم ليشمل إعفاء جميع الديون التي تثقل كاهل الشعب، كما ندعو إلى إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ليتسنى إعادة بناء البلاد”.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى