صحة و تكنولوجيا

السودان : كسلا تشارك في فعالية مهمة بالخرطوم

السودان

كسلا : نبض السودان – حسان الضيف محمد

شارك الدكتور منتصر إبراهيم مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ولاية كسلا برفقة الأستاذ أحمد سعدوك مدير الإدارة العامة للتخطيط والتنمية بالوزارة اليوم بالعاصمة القومية الخرطوم في الملتقى الأول المدراء العامين للصحة بالولايات واجتماع التخطيط السنوي للقطاع الصحي للعام 2021م والذي نظمتة وزارة الصحة الاتحادية ممثلة في الإدارة العامة للتخطيط والسياسات ( إدارة التخطيط المسحي ) في الفترة من اليوم الثلاثون من شهر يناير الجاري حتى الثاني من شهر فبراير 2021 م تحت شعار (إصلاح النظام الصحي من أجل الوصول للتغطية الصحية الشاملة وتحقيق التنمية المستدامة) .

وكان ذلك بحضور د. أسامة أحمد عبد الرحيم وزير الصحة الاتحادي المكلف وممثل منظمة الصحة العالمية د. نعمة سعيد وممثل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومدير التخطيط والتنمية بالوزارة الاتحادي .

و أكد وزير الصحة الاتحادي أهمية العمل على تنفيذ الخطة الواحدة للصحة للعام 2021م مشيرا إلى ضرورة استعراض خطة الاستجابة الوطنية لجائحة كورونا ودعا إلى تقوية نظام المعلومات الصحية لضمان التخطيط السليم ومن ثم اتخاذ القرارات الصحية السليمة .
ودعت ممثلة المدراء العامين بالولايات مدير عام الصحة بالنيل الأبيض د سارة لابينيا إلى تضافر الجهود وتوطين العلاج داخل الولايات وتهيئة بيئة العمل للنهوض بالمجال الصحي.

واستعرض مدير الإدارة العامة للتخطيط وتنمية السياسات د. حسن مصطفى خطة العام 2021م و التي تشمل الاستراتيجيات والأولويات وتنفيذ المشاريع ووسائل المتابعة مؤكدا أهمية الوصول إلى الخطة الموحدة لخدمة.. للقطاع الصحي بالبلاد..

وفي تصريح خاص أشار دكتور منتصر إبراهيم مدير عام وزارة الصحة ولاية كسلا إلى الدور الكبير الذي يلعبه الملتقى الأول المدراء العامين بالصحة في توحيد الخطط الصحية واعتبره فرصة لتلاقح الأفكار َ والتوصل إلى توصيات تنصب في نهضة القطاع الصحي بالبلاد.

فيما صرح الأستاذ أحمد سعدوك مدير التخطيط والتنمية بصحة كسلا إن الملتقى ناقش مؤامة خطة الصحة بالولاية والولايات الأخرى مع الإستراتيجية العامة 2021 م بغرض توحيد النظرة العامة وتحديد الأولويات مع مراعاة القيد الزمني للتنفيذ وقالت من المؤمل أن يتم خلال الملتقى مناقشة العديد من القضايا الصحية والتفاكر حول تذليل المعوقات التي تعترض الصحة بولايات السودان.

السودان : تفاصيل إجتماع بين والي كسلا ووفد حركة جيش تحرير السودان


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى