اخبار السودانسياسة

حزب الامة يدعو لمشاركة كل الاطراف في مفاوضات السلام ويقرر ارسال وفد الى جوبا

الخرطوم – أهم وآخر نيوز

أكد حزب الامة القومي ضرورة شمولية مفاوضات السلام الجارية بمشاركة كل الاطراف والقضايا المطورحة، وقرر حزب الامة في إجتماع للمكتب السياسي برئاسة الامام الصادق المهدي، إرسال وفد رفيع المستوى إلي جوبا للقاء قيادة دولة جنوب السودان وقوي الكفاح المسلح .

واستنكر حزب الامة في بيان له (الاثنين) العنف المفرط في مناطق الاعتصامات، ودعا إلى الاستجابة للمطالب المرفوعة وتطويرها لورش عمل في مواقع الاعتصام حتي تنتج مرجعية متفق عليها للحلول.

واستعرض حزب الامة تطورات الأداء في الحكومة الإنتقالية والترتيب لتعيين الولاة والإصلاحات المطلوبة من إجازة قانون الحكم المحلي وخلافه من الإصلاحات السياسية للقوي المؤيدة للحكومة لتسهم في الإتفاق على القضايا الكلية حتي ينسجم أداء الطاقم الحكومي بدلاً عن تحميل الوزراء مسئولية الإخفاق لوحدهم وتستمر عملية الإحلال والإبدال دون معالجة أسباب الخلل.

وامن على مواصلة الجهود لإنجاز العقد الاجتماعي الجديد عبر مصفوفة زمنية لا تتجاوز شهر أغسطس القادم ليكون مرجعية توافقية لكل القضايا وتتحمل كل الأطراف داخل السلطة وخارجها مسئوليتها الوطنية لإكمال فترة الإنتقال وتحقيق أهدافه المرسومة.

ومن المقرر أن يعقد المكتب السياسي لحزب الامة مؤتمراً صحفياً  يعلن فيه موقفه من كل القضايا التي نوقشت في الاجتماع الممتد .


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى