اخبار السودانسياسة

السودان : حزب الامة القومي يتمسك بموقفه في السلام مع اسرائيل

السودان

الخرطوم – نبض السودان

أكد الأمين العام لحزب الأمة القومي الواثق البرير موقفهم المبدئي الرافض للتطبيع التطبيع مع إسرائيل إنطلاقاً من دستور الحزب الذي يرتكز على مبدا العدالة والسلام وحق الفلسطينيين في أرضهم، مشيراً إلى دور إسرائيل في تفتيت المنطقة.

وقال البرير في المنتدى الذي اقامته امانة الفكر بحزب الأمة حول التطبيع مع إسرائيل بدار الأمة، ان العلاقة تبدو امنية وسياسية في المقام الأول وهدفها عدم السماح للسودان ان ينطلق بثرواته، وأشار إلى أن ربط ترامب للتطبيع مقابل رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب هو ابتزاز وقال لايوجد سبب يجعلنا ننفذ أجندة عبر الاستفزازات.

من جانبه طالب رئيس اللجنة السياسية لحزب الامة القومي صديق الصادق المهدي بارجاء مسألة التطبيع مع إسرائيل الي حين قيام حكومة منتخبة مؤكدا ان التطبيع يهدد استقرار وأمن البلاد مستبعدا اي مزايا اقتصادية للتطبيع.”

وقال صديق ان الحزب مع الشرعية الدولية وان تبنى العلاقات الطبيعية بالتوافق الوطني مشددا على مقاومتهم كل من يهدد الحكومة الانتقالية. واعتبر التطبيع تقويضا للانتقاليه قائلاً” التطبيع ساقونا ليهو من غير استحقاق او مقابل ولايمكن قبوله وسط اضطراب سياسي” مشيراً إلى أن التطبيع هدف لخلق فرصة انتخابية لترامب واعتبره خطأ كبيرا وينعكس على السودان والشرعية الدولية بصورة سالبة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى