اخبار السودانسياسة

المفوضية القومية لحقوق الانسان تدعو الى حل سياسي للقضية الفلسطينية

المفوضية القومية لحقوق الإنسان

الخرطوم – أهم وآخر نيوز

دعت المفوضية القومية لحقوق الانسان الدول العربية الى إيجاد حل سياسي للقضية الفلسطينية عبر وثيقة سياسية عربية تشارك فيها جميع الدول والمؤسسات الحقوقية، بالإضافة الى ممارسة الضغط على المؤسسات الأمميه والاقليمبه للإعتراف بالحق الفلسطيني التاريخي في أقامه دولة ذات سيادة.

شاركت المفوضية القومية لحقوق الانسان في الندوة التي أقامتها الشبكة العربية لحقوق الإنسان حول (مخطط الضم الإسرائيلي لاراضي الضفة الغربية) عبر الفيديو كونفرنس، ومثلت المفوضيه القوميه  لحقوق الانسان المفوضه مني ابوالعزائم بورقه عن إنتهاك “صفقه القرن” للمواثيق والقوانين والشرعية الدولية، أضافة الى انتهاك حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وحقه في العيش بكرامه ضمن الاسرة الدولية والذي هو عضو بها.

وكانت الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان بالتعاون مع الهئية المستقلة لحقوق الانسان الفلسطينية نظمتها جلسة إللكترونية حول مخطط اسرائيل لضم اراضي الضفة الغربية واثرها علي حقوق الشعب الفلسطيني، بمشاركة عدد من منظمات حقوق الانسان الاقليمية.

يذكر أن المفوضية القومية لحقوق الانسان شاركت في العديد من الورش والندوات في الفترة السابقة في محيطها الاقليمي والدولي عبر الفيديو كونفرنس نسبة لأنتشار جائحة كورونا.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى