اخبار السودانسياسة

التحالف السوداني بالنيل الأبيض يؤكد دور الهامش في ثورة ديسمبر

ربك – نبض السودان

حيا التحالف السوداني بولاية النيل الأبيض الشعب السوداني بصفة عامة ومواطني بحر أبيض على وجه الخصوص بذكرى إعلان الإستقلال من داخل البرلمان، كما حيا شهداء ثورة ديسمبر المجيدة الذين بذلوا الغالي والنفيس .

واشار إبراهيم عبد الشكور محمد فرح، رئيس المكتب القيادي للتحالف السوداني لدى مخاطبته الاحتفال الذي نظمه التحالف بمقره بربك بمناسبة استقلال السودان من داخل البرلمان ومروراً بالذكرى الثانية لثورة ديسمبر المجيدة، أشار الى أن التحالف السوداني تحالف عريض وهو احدى مكونات الجبهة الثورية حيث يضم ثلاثة عشر حركة من حركات الكفاح المسلح منضوية تحت قيادة الجنرال خميس عبدالله وهو تحالف قومي وأن أهدافه قومية من أجل بناء الوطن.

وقال فرح إن للهامش دوراً كبيراً في ذكرى الاستقلال من داخل البرلمان وثورة ديسمبر المجيدة موكداً أن الثورة ماضية حتى تحقق أهدافها.

ودعا جميع أبناء الشعب السوداني الى العمل سويا من أجل إحداث النهضة والإزدهار والتقدم حتى يصبح السودان ضمن منظومة الدول المتطورة والرائدة في العالم .

واضاف عبدالشكورأن ذلك لايتأتى إلا بالتراضي والتوافق الوطني والإلتفاف حول إستراتيجية وطنية تسهم في بناء سودان جديد قائم على أسس جديدة من عدم التمييز واعتبار المواطنة هي الأساس في أخذ الحقوق وأداء الواجبات.

وأبان علي محمد عبدالجبار الأمين العام للتحالف بالانابة أهمية أن يتفرغ الشعب السوداني لمعركة البناء والإعمار وتوفير كافة الخدمات الضرورية حتى ينعكس ذلك في معاش الناس خيراً وبركة وتنمية.

فيما طالب حماد جاه الدين، مقرر الحرية والتغيير بمدينة ربك بضرورة إغتنام هذه السانحة والجميع يتنسم عبير الذكرى الثانية لثورة ديسمبر المجيدة القاصدة للعمل من أجل بلوغ غاياتها النبيلة في السلام والعدالة والتنمية، مشيرا إلى ضرورة التوافق على ميثاق وطني جديد يعالج كافة الإخفاقات الماضية ويفتح صفحة جديدة نحو مستقبل واعد.

وفي ذات السياق اشاد العقيد أحمد عبدالله أحمد موسى ممثل حركة تحرير السودان بمواقف الجنرال خميس عبدالله ابكر رئيس التحالف السوداني خلال مفاوضات سلام جوبا ومبادرته التي أفضت للم شمل حركات الكفاح المسلح تحت مظلة التحالف السوداني مؤكداً أن المرحلة القادمة ستشهد عملاً مكثفاً في كافة المجالات السياسية والاقتصادية للنهوض بالسودان وتحسين مستوى الخدمات والعمل على إنزال مخرجات السلام على أرض الواقع.

وفي الختام أكد المتحدثون من الشباب والمرأة وقوفهم الى جانب برامج السلام ورد المظالم والعمل على تنفيذ البرامج المطروحة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى