منوعات

“ندى القلعة” توجه رسالة مهمة إلى  مطربي ومطربات “الزنق” عبر (نبض السودان)

السودان

الخرطوم : نبض السودان

 

دعت المطربة ندى محمد عثمان الشهيرة بـ”ندى القلعة” مطربي ومطربات أغاني “الزنق” الى اختيار الكلمات ذات المعاني والقيم والداعية الى حفظ موروثات الشعب السوداني وعاداته الاصيلة قبل ان تطالبهم بعدم الاستجابة لرغبات بعض الجماهير الذين يطالبونهم بنوعية محددة من الأغاني.

وأضافت ندى في تصريح خصت به “نبض السودان ” : ان المطربات حين يغنن لابد لهن ان يغنن على طريقتهن الخاصة وبكلمات اغاني مفهومة وواضحة وذات معاني، وزادت بقولها :”حتى لو الجمهور عندو  لونية  محددة من الموسيقى ينبغي على مطربي ومطربات” الزنق” اختيار كلمات مرتبة تسهم في حل القضايا الاجتماعية.

وقالت القلعة إنها  كمطربة عندما تغني فانها تغني بغناء يحمل قيم وذات كلمات محترمة لانها تحترم جمهورها وتقيمه ،وزادت بقولها :” غناك ياهو كلامك.. وهو أسلوبك وطريقة تفكيرك في الحياة”.

واوضحت ندى بان عدد متابعيها علي صفحتها بموقع التواصل “فيس بوك” تجاوز المليون متابع وهو رقم  لم يصل اليه فنان سوداني من قبل، بينما تجاوز عدد متابعيها على موقع

“إنستغرام ”  “840”  ألف متابع، مشيرة الى ان جمهورها الأول في السودان ومن ثم تشاد وبعدهما في اثيوبيا التي قالت ان علاقات طيبة تربطها  بمسؤوليها وفنانيها ونجوم المجتمع فيها بجانب قاعدة جمهورها العريض هناك.

ووجهت ندى عبر ” نبض السودان ” رسالة الى الاطراف الموقعة لاتفاق السلام  طالبتهم فيها بضرورة انزال ماتم الاتفاق عليه على أرض الواقع وان الشعب السوداني يستحق ان يتفق الجَميع من أجل تحقيق السلام و الاستقرار له  بجانب تحقيق وضع معيشي أفضل له، مضيفة بانها غنت للسلام في الجنوب الذي استقبلها رسميا وشعبيا  بكل حفاوة أكدت ان الانفصال الذي حدث بين الشمال والجنوب هو انفصال “جغرافي” وليس “وجداني”.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى