اخبار السودان

السودان/ التربية : ترتيبات للعودة الآمنة للطلاب وتحدد موعد انتهاء العمل في نتيجة الشهادة

السودان

السودان /التربية والتعليم : فتح المدارس بيد اللجنة العليا للطوارئ الصحية

الخرطوم – نبض السودان
قالت وكيل وزارة التربية والتعليم تماضر الطريفي ان قرار فتح المدارس مرتبط بقرار اللجنة العليا للطوارئ الصحية مع استمرار الفصول النهائية للامتحانات شهادتي الأساس والثانوي.
واشارت الطريفي خلال حديثها لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق، إلى التحديات التى واجهت فتح المدارس،

واكدت وكيل وزارة التربية حرص وزارتها على مستقبل الطلاب وحفاظا على سلامتهم من الموجة الثانية لجائحة الكرونا  فقد رأت الوزارة ان يتم مراجعة المناهج عبر مختلف منصات البث المتاحة أثيرياً من الفضائيات والإذاعات الرسمية بالمركز والولايات، بسبب الموجة الثانية لجائحة كورونا.

وكشفت عن تكوين لجنة فنية من الوزارة ومنظمات المجتمع المدني تراعي العودة الآمنة للمدارس في ظل جائحة الكرونا بجانب تقسيم الفصول إلى قسمين لتكون الدراسة بالتناوب مع استمرار الدراسة للفصول الأخيرة للشهادة وتقسيم فسحة الفطور للطلاب إلى قسمين و تدريب المعلمين في التعامل مع الطلاب للحد من انتشار جائحة الكرونا.
واقرت وكيلة الوزارة بتدني الاوضاع البيئية للبنية التحتية للمدارس بالمناطق البعيدة والمدارس التي تأثرت بالسيول والفيضانات.
وقالت الوكيلة ان العمل يسير بطريقة جيدة في طباعة الكتاب المدرسي وتم طباعة كتاب الصف الأول والسادس.

وفيما يخص المدارس الأجنبية أشارت الطريفي ان قرار والي الخرطوم بإغلاق جميع المدارس عدا الفصول النهائية واستئناف الدراسة بالمدارس الأجنبية مربوط بقرارات اللجنة العليا للطواري الصحية.
وكشفت الطريفي عن انتهاء تصحيح الشهادة السودانية و يجري العمل الان على عمليات الرصد متوقعة ان ينتهي العمل في ظرف ثلاث اسابيع ومن ثم يتم تحديد موعد نتيجة الشهادة السودانية .


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى