اخبار السودانسياسة

السودان: التربية تستأنف العام الدراسي عبر الفضائيات والاذاعات

السودان

الخرطوم – نبض السودان
قررت وزارة التربية والتعليم استئناف العام الدراسي الجديد بإنتاج وبث المقررات الدراسية لمرحلتي الاساس والثانوي عبر المنصات المتاحة اثيريا من الفضائيات والاذاعات الرسمية بالمركز والولايات والخاصة.
وإلتأم، الاثنين، اجتماعا بمكتب وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام ضم وكيلة وزارة التربية والتعليم ومديري الفضائيات السودانية الرسمية والخاصة.
وتأتي الخطوة في إطار الحفاظ على سلامة الطلاب في ظل الموجة الثانية لجائحة كورونا وحتى لا يتضرر الطلاب من تأخر مباشرة الدراسة.
وخلص الاجتماع إلى تخصيص إذاعة وقناة تعليمية بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بجانب ان يتم إنتاج المواد والحصص الدراسية لمرحلتي الأساس والثانوي بواسطة وزارة التربية والتعليم قبل بثها عبر المحطات. وإلتزمت وزارة التربية والتعليم بتوزيع (60) ألف جهاز راديو يعمل بالطاقة الشمسية في مناطق مختلفة من البلاد حسب الحوجة لمساعدة الطلاب والتلاميذ في التحصيل كمرحلة أولي.
وأقر الاجتماع تشكيل لجنة فنية للمتابعة والإشراف على تنفيذ هذا المشروع من وزارتي الثقافة والإعلام والتربية والتعليم والمؤسسات الإعلامية المشاركة في اللقاء.
كما خلص الاجتماع إلى توجيه رسائل لأولياء الأمور لأجل حث أبناءهم على متابعة الدروس عبر الوسيلة المتاحة لأي منهم وتحديد زمن بث الدروس في كل محطة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى