اقتصاد

النقل تناقش إنشاء طرق تربط مصر بدول افريقية عبر الخرطوم

السودان

الخرطوم: نبض السودان

بدأ وزير البني التحتية والنقل، م. هاشم بن عوف، زيارة إلى مصر برفقة د. أمين النعمة خبير النقل والمرور بالوزارة، د.معاوية علي خالد مدير مصلحة الملاحة النهرية وهشام علي أبوزيد مدير وحدة النقل، لبحث أوجه التعاون المشترك عبر إجراء عدة لقاءات واجتماعات مشتركة ومطولة مع وزيري النقل والطيران المصريين، ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.
واوضح الوزير ان الزيارة تبدأ بحضور افتتاح معرض النقل الذكي الذي يفتتحه الرئيس المصري بإشراف وزير النقل المصري، ثم عقد اجتماعا مع شركات لوجيستية لعرض ونقل حاويات وركاب عن طريق نقل متعدد الوسائط، والمشاركة في اجتماع مجلس إدارة هيئة وادي النيل.
وبحث فرص صيانة وابورات سكك حديد السودان مع شركة المصرية للصيانة وخدمات السكك الحديدية إيرماس.
أيضا سيتم التوقيع على عقد مع شركة نوباتيا الخاصة لنقل الركاب بالإضافة لزيارة هيئة ميناء الاسكندرية البحري بغرض نقل تجربة شحن وتفريغ الحاويات والاستفادة منها في إنعاش حركة الميناء.
وتختتم الزيارة بلقاء وزير النقل المصري، لبحث سبل تعزيز وتطوير الشراكات بين الجانبين في مجالات الربط الطرقي والسككي الذي تم الاتفاق والتوقيع بشأنه، بجانب مناقشة طريق القاهرة كيب تاون مرورا بالسودان، وكذلك طريق القاهرة انجمينا مرورا بالسودان، ومناقشة إمكانية تطوير هيئة وادي النيل ومساهمة وزارتي النقل ونقلها إلى مستوى أفضل.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى