اخبار السودان

شيخ إدريس يدعو لمراجعة منظومة القيم الناظمة لحركة الثقافة

السودان

الخرطوم : نبض السودان
دعا عضو مجلس السيادة الانتقالي مولانا حسن شيخ إدريس قاضي؛ إلى ضرورة إرساء دعائم السلام الشامل في البلاد حتى يعم الإستقرار كل أنحاء السودان.
وقال لدى مخاطبته اليوم بقاعة الصداقة فعاليات مبادرة التسامح والسلام المجتمعي بمناسبة اليوم العالمي للتسامح؛ إن السادس عشر من نوفمبر من كل عام هو يوم يحتفل فيه العالم بقيم ومعاني التسامح والإحترام المتبادل بين الأمم والحضارات ويدعو إلى محاربة روح التعصب والإنغلاق والكراهية ترسيخاََ للسلم الأهلي وإشاعة روح التسامح بين البشر.

وأكد قاضي أن المخرج من شيوع قيم الظلم والعدوان والهيمنة وعدم الإعتراف بالآخر التي سادت في عهود الشمولية هو التنمية الثقافية بمعناها الواسع و الشامل التي تنعكس على واقع الأمة إقتصادياََ واجتماعياََ وسياسياََ.

وأضاف” لابد من مراجعة منظومة القيم والمعايير الناظمة لحركة الثقافة وإعادة ضبطها أو صياغتها على ضوء الواقع المعاصر وطبيعة التغييرات المتسارعة في المجتمع.

من جانبه قال الأمين العام لمبادرة التسامح والسلام المجتمعي محمد المصباح عبد العاطي؛ إن المبادرة وجدت تجاوباً كبيراً ومشاركة مجتمعية واسعة من قطاعات المجتمع الحيوية المتمثلة في الطرق الصوفية والإدارات الأهلية وشباب الثورة مشيراً إلى إلتفاف التيارات السياسية خلف المبادرة لما تضمنته من تجرد وانتماء صادق للوطن.

مؤكدا أن المبادرة تبنت قضية مهمة للغاية وهي التماسك المجتمعي ونبذ الكراهية التي أقعدت البلاد لعقود طويلة وحالت دون تقدمها وازدهارها.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى