حوادث وجريمة

توجية تهمة لمدان بتجارة العملة وبراءة آخرين

السودان

الخرطوم :نبض السودان

حررت محكمة جنايات الخرطوم شمال؛ برئاسة القاضي طيب الاسماء الحجازي؛ ورقة اتهام تحت الماده ٥٧أ من القانون الجنائي والماده 5من قانون تنظيم النقد الأجنبي؛ في مواجهة مدان القت الشرطة القبض عليه وبحوزته ٤٥الف دولار.
وشطبت المحكمة الاتهام في مواجهة ٣ اخرين في ذات القضية؛ لعدم وجود بينة كافية لادانتهم في القضية التي تعود تفاصيلها حسب اقوال المتحري في البلاغ الذي افاد ( ابلغ الشاكي بموجب معلومة من مصدر تفيد بوجود شبكة تقوم بتجارة النقد الاجنبي مقابل الجنية السوداني وذلك في منطقة ام درمان وبموجب اذن كمين من نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة تم تنفيذ كمين القى القبض فيه على المتهم الاول وبحوزته (45)الف دولار والمتهم الثاني سائق عربة (توسان )وبحوزته (الف دولار وتم القبض على اثنين برفقتهم.
وجهت النيابة بفتح دعوى جنائية تحت المادة(57)أمن القانون الجنائي والمادة(5)من قانون تنظيم النقد الاجنبي وتم فتح بلاغ وتم اخذ اقوال الشاكي؛وشاهد الاتهام.
وافاد المتحري بانه تم اخذ اقوال المتهمين في يوميات التحري وانكر المتهم الاول والثاني اقوالهم في يومية التحري بينما اقر المتهمين الثالث والرابع باقوالهم بيومية التحري) ليتم احالة البلاغ للمحكمة التى استمعت لقضية الاتهام ووجهت لهم الحكم اعلاه وحددت المحكمة جلسة لمواصلة سير القضية.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى