صحة و تكنولوجيا

الخرطوم: تحديد مراكز عزل اولية لأستقبال حالات الاشتباه بكورونا

السودان

الخرطوم – نبض السودان
أعلنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم عن توفير الخدمات العلاجية للمشتبهين أو المصابين بفيروس كورونا، وحددت الوزارة ثلاث مستشفيات لإستقبال كمراكز عزل أولية، بالمستشفيات العاملة والمفعلة مسبقاً بمحليات الخرطوم وهي ” مستشفى إبراهيم مالك، مستشفى الشعب، مستشفى بحري، مستشفى أمدرمان” .
وأشار تعميم صادر عن الوزارة، الى أن المراكز المحددة تقدم الرعاية من تشخيص وعلاج ويقف عليها طواقم طبية مدربة، وأضافت انه وفي حال حوجة المريض لرعاية خاصة يتم تحويله الى مراكز العزل المتخصصة (مركز عزل يونيفيرسال، مركز عزل الخرطوم) عن طريق الإدارة العليا لمراكز العزل والتي بها متخصصين في مجالات الباطنية والصدرية والطوارئ والعناية المكثفة في غرفة تعمل على مدار الـ( 24 ساعة) حسب حوجة المريض (عناية مكثفة، عناية وسيطة، استصفاء دموي” غسيل كلوي”).
وقالت الوزارة إن المراكز على قدر عالٍ من التجهيز وبها كوادر متخصصة وعلى درجة عالية من الكفاءة، كاشفة أن تحويل المرضى الى المراكز يتم عن طريق إسعافات تحت إدارة مراكز العزل ال( ICC) مجاناً.
وأوضحت ان كل العلاجات والفحوصات والخدمات الأخرى المتوفرة داخل هذه المراكز مجانية، ولا توجد اي رسوم على التنويم بجميع المراكز سواء بالعنابر او العنايات (المكثفة والوسيطة) بجانب خدمة الاستصفاء الدموي.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى