شؤون دولية

زيارة مرتقبة لرئيس شركة “نادك” السعودية الى السودان

شؤون دولية

الخرطوم – نبض السودان

قال الرئيس التنفيذي لشركة نادك ” Steen Hadsbjerg” ان نتائج الربع الثالث تأثرت سلبا بشكل خاص بسبب مخصصات هبوط قيمة الممتلكات والمعدات المتعلقة بمشروع السودان، فضلا عن ارتفاع تكلفة المبيعات بسبب إزالة الدعم الحكومي عن علف الحيوانات، بينما كشف عن زيارة مرتقبة له الى السودان في الربع الرابع لتقييم الأوضاع.

وأشار إلى تحقيق الشركة نموا في إيراداتها بالربع الثالث بـ1.5% على أساس سنوي، واضاف “لكن الربع الثالث من العام الماضي تضمن بعض البنود غير المتكررة وبالتالي إذا ما تم استثناء هذه البنود، وتم التركيز على قسم الألبان نكون قد حققنا نموا بـ3.6% في الإيرادات”.

وقال إنه على الرغم من أن الربع الثالث من العام الحالي شهد زيادة في استهلاك الأفراد، “إلا أننا شهدنا تراجعا في الطلب من قنوات خدمات الأطعمة مثل المطاعم وهذا أثر على النتائج”.
وتوقع تحسن أداء الشركة بالربع الأخير من العام الجاري لتحقق نموا قريب من 5% للعام بأكمله.

وبشان المخصصات، قال: “في الربع الثالث من السنة، جنبنا مخصصات هبوط قيمة الممتلكات والمعدات المتعلقة بمشروع السودان بنحو 45 مليون ريال، هذا مشروع كان أداؤه سيئا منذ البداية، لم نتمكن من السفر إلى السودان لتقييم الوضع، ولكن نعتزم القيام بذلك في الربع الرابع وسنقوم بتعديل استراتيجيتنا لهذا المشروع بعد ذلك لضمان أداء أفضل”.

واكد أن تكلفة المبيعات شهدت ارتفاعا بالربع الثالث بـ18 مليون ريال بسبب إزالة الدعم الحكومي للألبان.
بالمقابل الآخر، كشف أن لدى الشركة أراض كثيرة في حرض في المملكة وفي حائل والجوف، وتتطلع لطرق للاستفادة من هذه الأراضي لتحسين أمن الغذاء للسعودية.

واضاف “هذا لا يعني أننا قد لا ننظر إلى الخارج لأسباب مالية، لتأمين العلف وسنواصل البحث عن الفرص الأفضل لتأمين الغذاء للسوق السعودية”.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى