اخبار السودانسياسة

عرمان يُعلن تخلي الحركة الشعبية عن جيشها

السودان

الدمازين :نبض السودان

دعا رئيس وفد المقدمة للجبهة الثورية السودانية، ياسر سعيد عرمان، لدى مخاطبته جماهير النيل الأزرق امس الثلاثاء باستاد الدمازين للصبر على صعوبات الانتقال وضرورة العمل بين المكونات كافة لبناء الوطن الواحد.

ونادى عرمان بضرورة بناء جيش سوداني مهني بعيداً عن الاستقطاب السياسي، وكشف عن تحول الحركة الشعبية لحزب سياسي والتخلى عن جيشها لصالح جيش قومي ومهني واحد.

وقال “هذا الوطن يسع الجميع، والحكم الذاتي لكل اهل النيل الأزرق بمختلف مكوناتهم” واوضح أن تنمية الريف هى أساس التطوير والنماء و ضرورة إيجاد سياسة بديلة لتنمية الريف والمدينة على السواء.

وقال إن الحكم الذاتي للمنطقتين هو مشروع لوحدة السودان، ووصف الاتفاقية بالمشرفة للحكومة وأطراف العملية السلمية، داعياً مكونات الثورة لتحمل المسؤولية كاملة.

وكشفت سلوى ادم عضو وفد المقدمة ان السلام الذي تم توقيعه بجوبا ليس سلاماً للجبهة الثورية وحدها، بل هو سلام لكل الشعب السوداني وأن ما تم تحقيقه من مكاسب كبيرة يجب المحافظة عليها.

وقالت إن الحكم الذاتي يأتي في ظل السودان الموحد وهناك صلاحيات خاصة بالمنطقتين بلغت ٦١ صلاحية، وأخرى مشتركة مع المركز بلغت حوالي ٢٨ صلاحية.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى