اقتصاد

فرنسا تعلن تخصيص 4 ملايين يورو للسودان

السودان

الخرطوم: نبض السودان

أبدى  المدير القطري لمنظمة رعاية الطفولة في السودان  مالك ارشد، استعداده  على العمل مع حكومة السودان لتعزيز القدرة الصحية استجابة لوباء كوفيد ١٩ وتحسين اكثر من 170 مرفقا للمياه ، الصرف الصحي والنظافه داخل مرافق الرعاية الصحية ،مراكز المجتمع ،المدارس والمساحات الصديقة للاطفال في الولايات .

وقال مالك  اليوم الاحد في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للانباء سيتم الوصول الى اكثر من 900,000 شخص من خلال تدخلات الابلاغ عن المخاطر والمشاركة المجتمعية التي تهدف الى منع انتشار الفيروس ،كما سيتم استهداف اكثر من 22,000 من الامهات من خلال التدخلات في مجال التغذية وتحسين الخدمات المتعلقة بها على مستوى المجتمع المحلي .

مشيرا الى ان المنظمة في السودان بتقوم تمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية على الحد من انتشار الفيروس من خلال التزكير والابلاغ عن المخاطر وتعزيز تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها .

من جانبها قالت سفيرة فرنسا للسودان امانويل بالتمان، إنه في الوقت الذي يواجه فيه السودان العديد من التحديات امل ان تساعد  هذه الشراكة في الحد من المخاطر ،لتذويد السكان المعنييين بظروف معيشية تتماشي بشكل اكبر مع معايير الراحة والكرامة التي  تقاسمها عالميا .

واشارت الى ان فرنسا لاعب رئيسي في الصندوق الدولي للصحة ،حيث تخصص اكثر من 4 ملايين يورو سنويا للسودان لمكافحة فيروس نقص المناعه البشرية والسل والملاريا .


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى