اخبار السودانسياسة

سفارة الإمارات بالسودان تنظم ندوة “التسامح”

السودان

الخرطوم – نبض السودان
نظمت سفارة دولة الإمارات في الخرطوم، الاحد، ندوة بعنوان (التسامح) وذلك ضمن احتفالات السفارة بالخمسينية لدولة الامارات تحت رعاية حمد محمد الجنيبي سفير الإمارات لدى السودان.
وشارك في الندوة عدد من المثقفين واساتذة الجامعات وقادة العمل الاعلامي وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدي السودان والقمص فيلو ثاوث فرج وعلى مهدي، وغيرهما من الشخصيات العامة.
وتحدث في الندوة التي اقيمت بمقر اقامة السفير بالخرطوم الاستاذ بجامعة الخرطوم عبدالرحمن سليمان، وقال ان التسامح كان موضوعاً وشعاراً للعام 2019، ولا يعني ذلك أن الإمارات لم تصبح متسامحة إلا في ذلك العام، بل إن الدولة قامت على التسامح منذ نشأتها، وعزا ذلك للرؤية الحكيمة ومقتضى الضرورة على حدٍ سواء، مشيراً إلى أن المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كان رجلاً متديناً يؤمن بالإسلام المعتدل وبأن جميع البشر إخوة بغض النظر عن المعتقدات الدينية والخلفيات الثقافية، لذا كانت دولة الإمارات، منذ بداياتها الأولى، مانحاً سخياً للمساعدات الخارجية للناس في شتى بقاع العالم بعيداً عن إختلافات الدين والثقافات.
وحول هذه المعاني والمضامين، دارت محاور الندوة التي حظيت بالعديد من مداخلات الحاضرين والضيوف وتناولت بالنقاش موضوع الندوة مع ما سبق أن تمت إثارته في ندوة (بناء البيت الإبراهيمي) التي نظمت مؤخراً وذلك لما بين الندوتين من إرتباطٍ وتلاقي في الموضوعات المشتركة.
وعبرالمشاركون في الندوة عن ما عايشوه على الطبيعة من معاني الأخوة والسلام والتعايش والتسامح التي تسود وتجمع بين كافة الجنسيات والشعوب الموجودة على أرض الدولة تجمعهم قيم المحبة والتسامح والسلام وتسود بينهم مشاعر الأخوة والتجانس والإحترام.

المصدر : سونا


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى