اخبار السودانسياسة

السودان : رئيس لجنة فض الاعتصام يقدم تقريره الدوري “لحمدوك و النائب العام”

خاص نبض السودان

الخرطوم :نبض السودان

وسط ترقب وانتظار يضع رئيس لجنة فض الاعتصام نبيل أديب تقرير لجنته اليوم امام كل من رئيس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك والنائب العام مولانا تاج السر الحبر.

وقال اديب في تصريح خاص ” لنبض السودان” أنه سيقدم تقريره اليوم الأحد لرئيس الوزراء عبدالله حمدوك باعتباره الجهة المشكلة للجنة والتي تتحمل المسؤولية السياسية والمدنية بينما يتحمل النائب العام المسؤولية الجنائية وهو السلطة التي ستوجه الاتهام للاشخاص الذين ترى اللجنة بان لهم صلة بما حدث خلال عملية فض الاعتصام.

واضاف اديب ان لجنته استمعت إلى 3200 شاهد في عملية فض اعتصام القيادة العامة، مضيفا الى ان لجنته توصلت الي ان عسكريين ومدنيين قد شاركوا في عملية فض الاعتصام مشددا على ان لا احد فوق القانون وان الحصانة لن تقف عائقا امام من وجد مدانا في عملية فض الاعتصام.

وأشتكى أديب من صعوبة المهمة َوتعقيداتها فضلا عن قلة الدعم اللوجستي المقدم من الحكومة، بجانب الظروف الامنية التي عملت فيها اللجنة.

وجدد اديب اعتذار لجنته لاسر وضحايا عملية فض الاعتصام على تطاول عملها نسبة للظروف التي عملت بها مبديا تفهمه لاحتجاجات ومواكب متواصلة من أسر الضحايا ولجان المقاومة التي جاءت في السياق.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

‫2 تعليقات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى