شؤون دولية

بعدم إقراره بالهزيمة … ترامب يسجل سابقة سياسية خطيرة في امريكا

السودان

الخرطوم : نبض السودان – تقرير

برفضه الاقرار بهزيمته ادخل مرشح الانتخابات الرئاسية الامريكية والرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب سجل سابقة سياسية لم يسبق أن حدثت في الولايات المتحدة منذ تأسيسها.

▪️لم يفعلها
تقول الشواهد السياسبة أن كافة رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية السابقين سلموا السلطة بهدوء وطواعية إلى الرؤساء اللاحقين، وجرى العرف الامريكي ان تدور محادثة هاتفية بين الاثنين (السابق واللاحق) بشكل ودي يهنئ فيها الخاسر الرئيس الجديد الفائز .. الا ان المرشح الديمقراطي الخاسر “ترامب” لم يفعل ذلك هذه المرة.

▪️مكين الحاضر
وبعد موقف ترامب الغريب ورفضه الاقرار بالهزيمة تداول مغردون أمريكيون بشكل كثيف مقطعاً للنائب الجمهوري الراحل جون ماكين وهو يقر بخسارته الانتخابات أمام الرئيس السابق باراك اوباما، والذي أشاد به كثيراً كما تعهد بمساعدته لخدمة البلاد، مستبعدين أن يفعل ترامب الأمر نفسه مع جو بايدن.

▪️ ماذا لو أصر؟
خلال الاربعة وعشرين الساعة الماضية حاول الاعلام الامريكي عبثا انتزاع عبارات من ترامب تفيد بقبوله لنتائج الانتخابات وإقراره بالهزيمة بعد أُعلان فوز بايدن لكنه ماطل كثيراً وأطلق الكثير من العبارات الغامضة التي تحتمل الكثير من المعاني، مثل أنه سيقبل فقط بنتائج انتخابات “عادلة”، ما جعل التوتر يصيب عدداً من قادة الحزبين الجمهوري والديمقراطي فبدأ الخوف يتسرب اليهم ما تصبح عليه صورة بلادهم في حال اصرار ترامب بعدم اعترافه بنتيجة الانتخابات ورفضه مغادرة المكتب البيضاوي وتمسك بمنصبه.

▪️الخطوة القادمة
الانباء الواردة من واشنطن تؤكد إن ترامب حتى الآن لم يعد خطاب الهزيمة وأنه قال في محادثات مع المقربين منه في الأيام الأخيرة إنه ليس لديه نية للتنازل عن الانتخابات، وأنه أكد لهم أن هناك معركة قضائية مطولة وأن الخطاب المستمر حول تزوير الانتخابات من شأنه أن يثير شكًا كافيًا للسماح له برفض قبول النتائج.”


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى