اخبار السودانسياسة

بمشاركة سودانيه “سفارة الإمارات” تنظم ندوة “عام الاستعداد للخمسين” برؤية طموحة لصناعة المستقبل

اخبار السودان

الخرطوم : نبض السودان

نظمت سفارة دولة الإمارات بالخرطوم مساء امس الاربعاء ندوة بعنوان “عام الاستعداد للخمسين”  تحت رعاية حمد محمد الجنيبي سفير الامارات لدى السودان.

وشارك في الندوة التي انعقدت بمنزل السفير بمنطقة الحي الراقي بالخرطوم عدد من المسؤولين والسفراء السودانيين وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي وقادة العمل الإعلامي.

رحب “السفير الجنيبي” في كلمته بمشاركة عدد من السودانيين موضحا ان العادة جرت منذ بضعة أعوام في الإمارات على ان يطلق في كل عام مبادرة جديدة تعكس طموحات وأهداف الدولة حيث كان عام ٢٠١٧ عام الخير والعام ٢٠١٩ عام للتسامح كما اطلق الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء على العام ٢٠٢٠ “عام الاستعداد للخمسين” حيث أن الدولة ستكمل ٥٠عاما منذ تأسيسها وسيكون العام ٢٠٢١ مناسبة للاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات والاعلان عن الخطة التنموية الشاملة للخمسين.

واكد السفير “الجنيبي” ان الإمارات منذ أنشاءها شهدت علاقات متميز مع السودان حكومة وشعبا لافتا ان العلاقات لازالت في استمرار لدعمها للسودان في كل الجوانب .

وامتدح السفير محي الدين سالم سفير السودان الأسبق لدى الإمارات وقفة الإمارات مع السودان طيلة الفترة وقال ان الإمارات تستحق تقدير من الشعب السوداني مستعرضا دعم الإمارات الذي لم ينقطع حتى اليوم.

وقال ان المغفور له الشيخ “زايد” كان دائما يهتم بعلاقته مع الشعب السوداني وكان دائما ما يشرك السودانيين في عمله ويقدم وصايا للجالية السودانية بالإمارات وتقديم الدعم لكل مايحتاج المساندة ، ودعا السفير سالم الشعب السوداني بالاحتفال بإنشاء دولة الإمارات تقديرا وتعظيما لعلاقتها بالسودان ودعمها المتواصل للسودان.

وقدم السيد رحمة الشامسي المستشار بالسفارة الإماراتية بالخرطوم ورقة تاريخية عن دور الإمارات وما انجز َمن تقدم مستعرضا الانجازات التي حققتها الإمارات في مختلف المجالات اولها الاهتمام بالإنسان.

واشار الي اهتمام الشيخ محمد بن زايد في حديثه بأن دولة الإمارات ستحقق هدفها في ان تصبح واحدة من أفضل دول العالم بحلول الذكرى المئوية لقيامها معدد انطلاقة النهضة الإماراتية غير المسبوقة.

من جهته قال السفير مرحب الدين سالم ان العلاقة المتفجرة في البلدين يرجع تاريخها إلي قبل تشكل دولة الإمارات وذكر أن نهضة الإمارات وضعها أبناؤها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.

من جانبهم اشاد المشاركون في الندوة بجهود دولة الإمارات وما تشهده من تطور ونهضة غير مسبوقة حجزت باقتدار مكانة عالية في فضاء الريادة والتقدم ونالت بها مرتبة رفيعة في سجل ترتيب الأمم والشعوب متمنين لها المزيد من الازدهار والتقدم.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى