تقارير

#الانتخابات_الامريكية … من هو مرشح السودانيين “المفضل”

السباق الرئاسي الامريكي

الخرطوم :نبض السودان

نالت الانتخابات الرئاسية الامريكية التي تجري حاليا اهتماما متعاظما من قبل الشعب السوداني الذي زادت وتيرة اهتمامه بها مع ظهور مؤشرات وتأكيدات برفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب…. “نبض السودان” رصد علي مواقع التواصل الاجتماعي تفاعل وتوقعات السودانيين ومرشحهم المفضل في الانتخابات الرئاسية الامريكية.

▪️بايدن يتقدم
بداية تتوقع “سارة محمد” في منشور لها علي صفحتها علي الفيس بوك فوز الديمقراطي “جو بايدن” مضيفة بان السودان سيجني الكثير في حال فوزه و لكنن ذلك لن يتم الا بعد ترتيب البيت السوداني من الداخل وإذا إستمر الحال على ماهو عليه لن يحصل إلا المزيد من التداعيات و الافرازات التي ستقود إلى الانزلاق نحو الفتن.

▪️اهتمامات المرشحين
الناشط “طه حسن” وضع المرشحين في ميزان الربح والخسارة حين اشار الي ان لكل من الشخصين نقاط قوة فترامب يخاطب أشواق البيض وتحسين الاقتصاد والاهتمام بأمريكا أكثر من الخارج، أما بايدن فانه- بحسب طه – يتميز بالإتزان و يخاطب الأمة الأمريكية و يطالب بالمحافظة على تماسكها و محاربة العنصرية وإعادة وضع صورة أمريكا بما يليق مع الحلفاء و الأصدقاء كما يخاطب هموم المواطن في التأمين الصحي و محاربة كورونا لذلك بايدن كثير ما تجده متقدم على ترامب في استطلاعات الرأي العام…

▪️نقاط ترامب الضعيفة
بدوره وضع المواطن عمار عثمان 9 نقاط قال انها تقف ضد ترامب وفسرها عمار على صفحته بالفيس بووك باحتمالات دخول الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود وتحقيقات الكونغرس بجانب التوجه العام نحو التغيير اضافة الي الخلافات الداخلية و الحصول على التأييد.
وتحقيق الجمهوريين لعدد قليل جدا من الانتصارات التشريعية
اضافة الي ان المرشحين الديمقراطيين خصوم جيدون واضاف عمار ان خسارة ترامب لعدد من الأصوات يعد نقطة سلبية سابعة بجانب الحروب التجارية التي أضعفت الأميركيين، واخيرا خطر الفشل الدبلوماسي.

▪️ سبب تقدم بايدن
وتقول “ليلي محجوب” ان كل العالم يتابع بشغف الانتخابات الامريكية والسبب في ذلك أرتباط نتائج الانتخابات الرئاسية بملفات العديد من الدول ،واضافت ليلي في منشور لها علي واتساب ان بايدن الاقرب للفوز ..

▪️ملف السودان
وحول مدى توقعاتها لتعامل ادارة بايدن في حال فوزه مع السودان تقول ليلي انها تتوقع ان تتعامل بشكل اكثر عقلانية وعمل سياسي اكثر تركيز قياساً بترامب ذو العقل العقاري الذي لا يرى الا الصفقات وحسابات الربح والخسارة ، وتزيد ليلى بقولها :” اما اذا فاز ترامب فان المتوقع هو ان يستمر بذات الوتيرة في علاقاته مع السودان .

▪️اولويات السودان
وحول المطلوب من السودان حيال الانتخابات الامريكية وانتظار نتائجها يقول علي شريف المطلوب مننا ترتيب البيت الداخلي وتحديد ما نرغب فيه بدقة والعمل مع الادارة الامريكية بعقل يحقق مصالح السودان ، مع العلم ان السياسة الأمريكية ثابتة ومُحكمة ولن تتغير بهزيمة ترامب أو فوز بايدن – لأنَّ دولة المؤسسات العريقة لن يحكمها هوى أو مزاج بل مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية هي الحاكمة والغالبة الراسخة في مؤسساتها المختلفة مع إختلاف طفيف في السياسات الخارجية والمالية ما بين حزبٍ وآخر ومرشحٍ وآخر.

عاجل : سباق البيت الابيض “بايدن 227 صوتا وترامب 210” #الانتخابات_الامريكية


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى