اخبار السودانسياسة

السودان : هذا ما طالب به التعايشي في ورشة لتفعيل (اتفاق جوبا)

السودان

الخرطرم :نبض السودان

أكد عضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشي علي أهمية دور المجتمع في تنفيذ اتفاق سلام جوبا بحانب ضرورة تفعيل دور الشباب في التوعية المجتمعية وترسيخ مفاهيم السلام.

وابان التعايشي الذي خاطب ورشة التعريف باتفاق السلام التي نظمها منتدى دار فور للسلام الاجتماعي بالتعاون مع منظمة برومدياشون اليوم ابان أهمية تمليك الاتفاقية المجتمعات وتفعيل دور الشباب في التوعية المجتمعية وترسيخ مفاهيم السلام مؤكدا ان الاتفاقية خاطبت كل القضايا.

من جهتها أعلنت مفوضية السلام عزمها لقيام ورش في ولايات دار فور للتعريف باتفاقية سلام جوبا وقال الاستاذ محمد هريو عضو المفوضية ان ترسيخ السلام ومفاهيمه يأتي من السلام الاجتماعي وتفعيل مبادراته سيما الشبابية والعمل مع الشركاء لنشر ثقافة السلام والتبشير باتفاق السلام.

واعتبر ابراهيم زريبة كبير مفاوضي تجمع قوى تحرير السودان ان إنزال الاتفاقية لارض الواقع يمثل أهمية قصوى لتنفيذها مؤكدا ان مثل هذه الورش تعزز اتفاق السلام وتدعم تنفيذه مشيرا لدور المجتمع في وقف الصراعات القبلية وتعزيز التعايش السلمي.

من جهته أشار الاستاذ صلاح حامد الولي منسق المنتدى لأهمية تعزيز السلام الاجتماعي بين مكونات المجتمع ووقف الصراعات خاصة بعد التوقيع على اتفاق السلام وقال إن هذه هي بداية الانطلاق نحو مشروع كبير يهدف من خلاله منتدى دارفور للسلام والتنمية إلى تمليك الإتفاق إلى أهل المصلحة الحقيقين.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى