حوادث وجريمة

الإعدام شنقا لضابط في مقتل الشاب “عزمي”

السودان

الخرطوم : نبض السودان

أصدرت محكمة جنايات الخرطوم شمال اليوم حكما قضى بالإعدام شنقا حتى الموت قصاصا في مواجهة الضابط “وضاح ” في قضية مقتل الشاب “عزمي” رميا بالرصاص بشارع النيل.

وذلك بعد تمسك أولياء الدم بالقصاص، بعد أن خيرتهم المحكمة بين القصاص او العفو أو الدية، وأمرت المحكمة برفع ملف أوراق القضية للاستنئاف لتأييد الحكم او الغاءه.

وقال القاضي لدى تلاوته للقرار، إن المدان لم يستفد من حق الدفاع الشرعي بجانب توفر القصد الجنائي كما أن المدان اطلق الرصاص دون فاصل زمني, واضافت القاضي أن الدفاع لم يحدد نوع الاستفزاز الذي تعرض له المدان.

وقالت المحكمة في حيثيات الادانة ان الضابط الشرطة وبرتبة ملازم يتبع لقسم بري بالخرطوم شرق “وضاح” قد قتل الشاب “عزمي” بشارع النيل رميا بالرصاص ,و في توجيه التهمة قالت المحكمة أن الرصاصة التي أطلقها المتهم اصابة “عزمي” في صدره واحدثت تهتك بالاحشاء الصدرية ومنها نزيف دموي حاد.

وأشارت المحكمة إلي وجود القصد الجنائي الذي تسبب في إزهاق روحه وان الموت كان نتيجة راجحة لفعل المتهم  ورد المتهم عبر محاميه بعدم الذنب وان المتهم كان يمارس حقه الطبيعي في الدفاع الشىرعي عن نفسه لتعرضه للاستفزاز الشديد من قبل الشاب المجني عليه “عزمي” بجانب وقوع المعركة المفاجئة وان المتهم كان يقوم بأداء الواجب المهني المتعلق بوظيفته كضابط شرطة, وبعد انتهاء المحكمه من قضيه الدفاع وايداع المرافعات الختاميه اصدرت الحكم اعلاه.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى