اخبار السودانسياسة

الطيران المدني يصدر قرار بعودة رحلات الركاب إعتباراً من غدٍ الثلاثاء

الخرطوم – أهم وآخر نيوز

أصدرت سلطة الطيران المدني السوداني قرارًا قضى بعودة رحلات الركاب بين الخرطوم ودول الإمارات وتركيا ومصر كمرحلةٍ أولى لعودة التشغيل بمطار الخرطوم الدولي، اعتبارًا من غدٍ (الثلاثاء/ 14 يوليو) وحتى (10/ أكتوبر) المقبل.

وقالت في تعميمٍ صحفي صادر اليوم (الأثنين)، إنّ الرحلات من الدول التي لا تزال مطاراتها تحت الإغلاق بسبب جائحة كورونا سيتمّ إضافتها تباعًا بعد فتح مطاراتها أمام رحلات الركاب التجارية، وأنّه سيتمّ معالجة الرحلات منها.

وأعلنت سلطة الطيران عن السماح بالتوقفات التقنية بدون نزول الركاب، وأشارت إلى أنّ الركاب السودانيين والأجانب ذو الأصول السودانية سيخضعون إلى فحص (كورونا) عند الوصول إلى مطار الخرطوم.

وأوضحت أنّ الركاب الأجانب من جميع الدول الأخرى سيتوجّب عليهم إبراز نتيجة فحص سلبية من فيروس كورونا معتمّدة ومتحصّل عليها قبل (72) ساعة قبل الوصول إلى مطار الخرطوم.

وسمحت سلطات الطيران بتشغيل رحلات البضائع المجدولة بما في ذلك القادمة من دول لا تزال مطاراتها مغلقة بسبب الفيروس المستجدّ، كما تمّ السماح بتشغيل رحلات المساعدات الانسانية والطبية و مساعدات وكالات الأمم المتحدّة و رحلات البترول مع ضرورة الحصول على موافقة مسبقة من سلطة الطيران المدني.

 


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى